اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

استبعاد مدير مدرسة بقليوب وإحالة العاملين بها للتحقيق لإغلاق المدرسة

قرر طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، استبعاد مدير مدرسة الشهيد وليد إسماعيل الثانوية بنين بقليوب، وعودته إلى وظيفته الأصلية معلم حاسب آلى ونقله إلى مدرسة أخرى بإدارة قليوب وإحالة جميع العاملين بالمدرسة للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالإدارة التعليمية بقليوب وإخطار وكيل الوزارة بنتيجة التحقيقات، وكذلك تشكيل لجنة برئاسة مدير الإدارة التعليمية وإدارات المتابعة والتوجيه المالى والإدارى بالإدارة ومسئول الأمن بالإدارة لتنفيذ قرارات وكيل الوزارة، ومتابعة حالة المدرسة من كافة النواحى الإدارية والتعليمية .

وجاء قرار وكيل الوزارة عقب جولته المفاجئة على عدد من المدارس بإدارة قليوب التعليمية، يرافقه خالد الشربينى مدير عام الإدارة لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد، حيث فوجئ وكيل الوزارة ومدير الإدارة التعليمية بإغلاق باب المدرسة وعدم تواجد العاملين بها حتى الساعة الثامنة وخمسين دقيقة صباحا، وعدم الالتزام بمواعيد العمل الرسمية.

كما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، مدير مدرسة قليوب الثانوية الصناعية بنات بالاهتمام بالأعمال الخاصة بالصيانة والنظافة بمبنى المدرسة وإزالة الرواكد الخشبية وذلك عقب جولته على جميع مرافق المدرسة.

وقال وكيل التعليم بالقليوبية، إن توجيهات الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، واضحة بأنه لا مكان لمتهاون أو مقصر فى عمله، مشيرا إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى استعدادا للعام الدراسى الجديد، وتشكيل قوافل متابعات للتأكد من جاهزية المدارس وموقف الكتب الدراسية والصيانة والنظافة ودهان البوابات وتوحيدها بلون العلم المصرى وتعليق علم مصر فى مكان واضح بالمدرسة وتجهيز المعامل والفصول والانتهاء من إعداد وكتابة الجداول وقوائم وأسماء الطلاب وغيرها من الاستعدادات المتعلقة بالعملية التعليمية وتدريبات المعلمين وتطبيق نظام التعليم الجديد .

أكد “عجلان”، أنه تم تشكيل لجان من مديرى الإدارات التعليمية والتنفيذية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، لمناقشة استعدادات المدارس للعام الدارسى الجديد، ومتابعة العمل على أرض الواقع، ورفع التقارير عن الحالة الفنية لتلك المدارس والمعوقات التى قد تواجه انطلاق العام الدراسى الجديد.

وأشار “عجلان”، إلى أنه تم التنبيه على ضرورة تسليم الكتب الدراسية من أول يوم دون التقيد بالمصروفات، مطالبا مديرى الإدارات بالتنبيه على جميع مديرى المدارس بعدم غلق تليفوناتهم الشخصية طول اليوم لسهولة الاتصال بهم وحل أى مشكلة قد تطرأ خلال اليوم الدراسي.

وقال وكيل التعليم بالقليوبية، إنه تم الانتهاء من أعمال توسعة وإنشاء 34 مدرسة بالمحافظة، تنوعت ما بين إنشاء جديد وإحلال كلى وجزئى وتوسع، بتكلفة إجمالية بلغت 220 مليون جنيه، لتنضم إلى 1059 مدرسة تقدم خدمات للطلاب بالمحافظة، وذلك فى إطار تنفيذ استراتيجية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، للاهتمام بالتعليم والبنية التحتية الخاصة به.

وأوضح “عجلان”، أنه جارى العمل على قدم وساق للانتهاء من كافة الاستعدادات بمدارس المحافظة لاستقبال الطلاب فى بداية العام الدراسى الجديد 2019/2020، من خلال مراجعة البنية التحتية والخدمات الأساسية بالمدارس، وإعادة تأهيل المرافق بها بأقصى درجة ممكنة.

وتابع، أنه أيضا جار العمل على الانتهاء من أعمال التدريب للمعلمين على النظام التعليمى الجديد، لبدء تطبيقه منذ بدء الدراسة حتى لا يؤثر التأخير على الطلاب فى التلقى، إلى جانب تجميل المدارس وتشكيل غرفة عمليات بالديوان العام وجميع الإدارات التعليمية لاستقبال الطلاب فى أول أيام العام الدراسى الجديد.

واستطرد مدير تعليم القليوبية، أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن بالقليوبية لاتخاذ كافة الإجراءات الأمنية، وتنظيم عدد من الدوريات الراكبة بنطاق المدارس الأكثر كثافة وخاصة مدارس البنات بكافة المراحل التعليمية، لتأمين العملية التعليمية والطلاب والقائمين عليها، إلى جانب مخاطبة مديرية الصحة والسكان بالقليوبية لتوفير الزائرة الصحية بجميع المدارس، ومتابعة حالة الإسعافات الأولية بتلك المدارس، إلى جانب توفير القوافل الطبية لها خلال العام الدراسى.

واختتم حديثه، أنه تم التنسيق مع رؤساء المدن والأحياء بإزالة كافة المخلفات وتجمعات القمامة بجانب أسوار المدارس، والعمل على تحويلها من خلال زراعتها بالأشجار، إلى جانب العمل على دهان أسوار المدارس وإزالة جميع العبارات الغير لائقة والإعلانات المخالفة على تلك الأسوار، والعمل على إعادة الرونق الجمالى لتلك المدارس من جديد.

 

روابط نرشحها لكم

للمرحلة الثالثة للتنسيق والكليات المتاحة اضغط هنا

لنتيجة التنسيق اضغط هنا

لصفحة نتيجة الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لصفحة نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 اضغط هنا

لتنسيق الثانوية الأزهرية اضغط هنا

لتنسيق دخول الكليات العسكرية 2019 اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية 2019 اضغط هنا

لتنسيق الدبلومات الفنية اضغط هنا

لمتابعة أخبار تنسيق الجامعات 2019 اضغط هنا

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

لنتائج امتحانات كل المحافظات 2019  اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة