الرئيسية » التعليم العام » الأربعاء .. انطلاق بوابة التوظيف بالتعليم .. قاعدة بيانات للوزارة .. الـ 36 ألف معلم لم يقدموا وتجديد العقود للأكفاء

الأربعاء .. انطلاق بوابة التوظيف بالتعليم .. قاعدة بيانات للوزارة .. الـ 36 ألف معلم لم يقدموا وتجديد العقود للأكفاء

وظائف التعليم 2019 الأربعاء .. انطلاق بوابة التوظيف بالتعليم .. قاعدة بيانات للوزارة .. الـ 36 ألف معلم لم يقدموا وتجديد العقود للأكفاء

أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لشئون المعلمين، أن بوابة التوظيف الإلكترونية التى تطلقها الوزارة الأربعاء المقبل الساعة 12، تستهدف إنشاء قاعدة بيانات المؤهلين للعمل فى المدارس الحكومية، والدولية، الخاصة للتأكد من المعلومات التى تقدم للطلاب صحيحة.

مشددة على أن الـ 36 ألف معلم الذين تقدموا فى المسابقة المؤقتة العام الماضى لم يقدموا مرة أخرى وسيتم اختيار الأفضل الذى تثبت كفاءاته.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال المؤتمر الصحفى، أن البوابة الكبيرة التى سيتم إطلاقها ستكون للمتطوعين والذين يرغبون فى العمل، لافتة إلى أن الوزارة ستحصل على أفضل 120 ألف معلم للتعاقد معهم وفقا للضوابط والشروط.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، خلال المؤتمر الصحفى، أن هناك عجزا كبيرا فى العمال أيضا ونحتاج إلى عمال بمواصفات خاصة، والبوابة الإلكترونية سيكون بها شروط معينة للتعاقد معه والعمل فى المدارس، موضحا أن بيانات المتطوع الذى يرغب فى العمل أوارقه ستكون أقل من الفرد الذى يتم التعاقد معه، كما سيتم التحرى عن العاملين الذين يتم التعاقد معهم أو متطوعين والجميع يتلقى تدريب.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم، أن البوابة تتيح توفير التعاقد مع خريجين حتى عام 2021، وسيتم فحص جميع البيانات الخاصة بالخريج الذى يتقدم سواء من السجل المدنى أو التضامن أو جهات أخرى، وأيضا التحرى عن المرشح، قائلا: تسجيل البيانات ستكون إلكترونيا ويجب على المتقدم أن يسجل بياناته بشكل دقيق، ولن يتم السماح لأى خريج من خارج مصر التسجيل أو الدخول لأن البوابة مصممة وفق نظام معين.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تواصلت مع مؤسسات كبيرة وتم عقد اتفاقيات لتقديم الشهادات التى تمنح للخريجين بأسعار مخفضة، لافتا إلى أنه تم تلاشى ما ظهر فى المسابقة السابقة التى تمت خلال العام الماضى.

وشدد نائب الوزير أن من تنطبق عليه الشروط سيتم إرسال رسالة له للتوجه الى المدرسة للتعاقد معه بشكل فورى وسريع، مؤكدا أن ال 120 الف ما بين معلم وإدارى وعامل وتجدد لمدة عام، مضيفا أنه من ضمن الاشتراطات الجديدة أن يكون عضو نقابى ضمن من النقابة المهنية، كما يتم عقد اختبار نفسى ولكن هذا الاختبار لن يوقف التعاقد، مع المتقدم، إضافة إلى شهادات مهارية من الخريج.

 

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية