الرئيسية » التعليم العام » اشتراط حضور الطالب 85% من أيام الدراسة حتى يُسمح له بدخول الامتحان

اشتراط حضور الطالب 85% من أيام الدراسة حتى يُسمح له بدخول الامتحان

moe2 1 1006x1024 1006x1024 2 1006x1024 اشتراط حضور الطالب 85% من أيام الدراسة حتى يُسمح له بدخول الامتحان
قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفعيل رابط الغياب الإلكترونى للطلاب والمعلمين، خاصة فى لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وقالت مصادر أنه تم التنبيه على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، بضرورة الالتزام بما جاء بقانون التعليم بالمادة 25، بشأن شرط ألا يحضر الطالب الامتحان إلا إذا حقق نسب حضور 85% من أيام الدراسة الفعلية، حيث ذكرت المادة: يجوز فصل الطالب من المدرسة إذا تغيب بغير عذر تقبله لجنة إدارة المدرس خلال السنة الدراسية مدة تزيد على خمس عشر يوما متصل أو ثلاثون يوما منفصلة، ويعتبر التغيب فى أى وقت أثناء اليوم الدراسى تغيبا عن اليوم بأكمله.

ويجوز إعادة قيد الطالب المفصول طبقا لحكم الفقرة السابق وذلك بقرار من لجنة إدارة المدرسة بعد سداد رسم إعادة قيد قدرة عشرة جنيهات, والا يجوز إعادة القيد أكثر من مرة واحدة فى ذات السنة الدراسية , وأكثر من مرتين فى المرحل كلها.

وطالبت الوزارة تنفيذ ما جاء بالقرار الوزارى رقم 337 لسنة 2004 بشأن تنظيم قبول أعذار غياب طلاب الثانوي العام ، مع التأكيد على ضرورة أن يتم تسجيل الغياب الفعلي للطلاب على الموقع الالكترونى لتسجيل الغياب ومتابعة ذلك من مدير كل إدارة تعليمية يوميًا، مشددة على أن الطالب له حق إعادة قيده مرة واحدة فى العام الدراسى بواقع مرتين خلال المرحلة الثانوية.

وأكدت الوزارة، أنه تم توصية جميع المدارس بالاهتمام بتطابق بيان الغياب الورقى والإلكترونى والمقيد بدفاتر 5 سلوك مع الغياب الفعلى للطلاب ، وتفعيل تحرير إنذارات غياب الطلاب وارسالها لأولياء الأمور، قبل قرار فصل الطالب من المدرسة، مشددة على أن الهدف من تطبيق الغياب على الطلاب تحقيق الانضباط داخل المدارس.

 

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية