التعليم العام

وكيل الوزارة بالغربية يستبعد مديري مدرستين بشرق المحلة

10420175_1006649506017044_9151056629811280379_n 10492265_1006650149350313_6558311526480633876_n

قام اليوم الأستاذ أحمد فكري طه، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بزيارة إدارة شرق المحلة التعليمية، ورافقه في المتابعة الأستاذ عبد الغني محمود، مدير عام إدارة شرق المحلة التعليمية ، وتابع سيادته مدرستي الرسمية للغات ، الثانوية الفنية للتعليم المزدوج (مبارك – كول).
وفي البداية توجه سيادته إلى مدرسة الرسمية للغات ، وتم ملاحظة أن بوابة المدرسة مفتوحة على مصراعيها، ولا يوجد أمن على البوابة، وأثناء المرور على الفصول تلاحظ عدم وجود جداول للحصص داخل بعض الفصول، كما تبين وجود زجاج مكسور بأحد الفصول في الصف الثاني الثانوي بنات، وتبين أيضاً وجود بعض التخت المكسرة والغير مصانة، فضلاً عن وجود تشوينات داخل أحد فصول الصف الثاني الثانوي بنين.
وعند مرور سيادته على أحد الفصول والتي يجرى بها امتحانات، تبين أن الطالبات يجلسن بجوار بعضهن لأداء امتحان واحد، وهو ما لا يتم التنبيه عليه بشأن الامتحانات لجميع مديري الإدارات التعليمية العشر.
ولاحظ سيادته أن المقصف المدرسي مفتوح طوال اليوم وليس أثناء الفسحة المدرسية فقط، فأمر سيادته بإغلاقه فوراً، وإعادة تشغيله أثناء الفسحة.
وقرر سيادته استبعاد الأستاذة أميرة إبراهيم عبد الرحمن، مديرة المدرسة، لديوان الإدارة، لتقصيرها في أداء عملها وعدم المتابعة وعدم الانضباط داخل المدرسة.
ثم توجه سيادته إلى مدرسة الثانوية الفنية للتعليم المزدوج (مبارك – كول)، ووجد أن البوابة مفتوحة أيضاً وبدون تواجد أمن على البوابة، فضلاً عن وجود سيارات وموتوسيكلات داخل المدرسة،مخالفة بذلك جميع التعليمات التي وردت من المديرية والإدارات وقطاع الأمن، ووجدت حديقة المدرسة مهملة ، وبها قمامة، فضلاً عن أنه عند المرور على ملعب المدرسة وجد الطلاب بدون مدرس تربية رياضية لأنه غائب.
وعلى الفور قرر الأستاذ أحمد فكري، وكيل الوزارة، استبعاد الأستاذ مسعد عبد الحميد الزغبي، مدير المدرسة من منصبه، لإهماله وتقصيره في أداء مهامه كمدير، وعدم متابعته لسير العملية التعليمية داخل المدرسة.
وأمر سيادته الأستاذ عبد الغني محمود، مدير عام شرق المحلة، بتحويل مديري المدرستين للتحقيق فوراً، واستبعادهما إلى ديوان عام الإدارة التعليمية، ويكلف أقدم وكيلين باستلام العمل فوراً لحين استدعاء مديرين آخرين.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى