الرئيسية » التعليم العام » كنست الفصل وحبسوها بالمدرسة .. طالبة الحامول تشعل السوشيال ميديا

كنست الفصل وحبسوها بالمدرسة .. طالبة الحامول تشعل السوشيال ميديا

72299796 10157501008722881 1441042518006300672 n كنست الفصل وحبسوها بالمدرسة .. طالبة الحامول تشعل السوشيال ميديا

أثارت واقعة حبس الطالبة داخل مدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي، دون معرفة وجودها غضب صفحات التواصل الاجتماعي.

وتداول رواد التواصل الواقعة كما ذكرها والد الطالبة هيام عصام أبوالرجاله طالبة بالصف الخامس الابتدائى بمدرسة غرب تيرة التابعة لمركز الحامول، حيث أكد أن إدارة المدرسة أجبرت الطالبة على كنس الفصل بتاعها لانها عليها الدور مثل باقي زملائها، مؤكدا أن هذا الأمر يعد كارثي من البداية فكيف يجبرون الطلاب على نظافة الفصول.

وأوضح ولي الأمر: "أن الكارثة الأكبر من ذلك أن المدرسين والعمال خرجوا من المدرسة، وتركوا البنت تكنس الفصل ونسيوها أصلا وقفلوا عليها البوابات فى الدو ر الثالث وتركوها تبكى من الساعه الواحدة ظهرًا حتى الثالثة عصراً".

وتابع عصام ولي الأمر: "عندما وجدتها تأخرت بشكل كبير ذهبت إلى المدرسة لأبحث عنها، فلم أجدها مما اضطرني أن أقوم بالقفز من فوق سور المدرسة، فوجدتها منهارة من البكاء بصوت عالي جدا فتوجهت مسرعا لأعلى فوجدت الباب مغلق عليها ولا تستطيع النزول كما يظهر في الصورة".

واستكمل: "بعدما علم مدير المدرسة بالواقعة، أرسل إليا عامل ليقول لي من سمح لك بدخول المدرسة بهذه الطريقة، وتساءل هل هذا بدلا من أن يكلف نفسه بالاعتذار، مطالبا بالتحقيق الفوري من وزارة التربية والتعليم ضد مدير المدرسة والعاميلن بها والتحقيق أيضاً مع وكيل الوزارة بالمحافظة، متسائلا من أمتى كان فرض على طلبة المدارس كنس فصولهم والتاخر بعد اليوم الدراسى وكمان ننساهم ونحبسهم؟؟

قرر الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، استبعاد مدير مدرسة غرب تيرة للتعليم الأساسي في مركز الحامول بكفر الشيخ، والتي شهدت العثور على التلميذة هيام عصام أبو الرجالة محبوسة في إحدى فصولها بعدما تركتها إدارة المدرسة تنظف الفصل، وأغلق الفصل عليها.

وأمر المحافظ، بتوقيع جزاء على نوبتجي المدرسة، ومشرف اليوم الدراسي، ومعلم أخر حصة في الفصل الذي شهد الواقعة، وإجراء التحقيق معهم.

وكلف المحافظ، وكيلة وزارة التربية والتعليم، بثينة كشك، بتشكيل لجنة، والانتقال إلى المدرسة للاستماع إلى أقوال التلميذة، وولي أمرها وشاهد العيان الذي أنقذ الطفلة.

تفاصيل الواقعة:

"قالت بكنس الفصل وسابوني ومشيو واتحبست".. بهذه الكلمات كشف عادل عبدالحي، الشاهد على واقعة حبس تلميذة تدعى هيام عصام أبوالرجالة، في الصف الخامس الابتدائي، داخل مدرسة بقرية غرب تيرة التابعة لمركز الحامول بكفر الشيخ تركتها إدارة المدرسة داخل فصل كانت تتولى تنظيفه وأغلق عليها الفصل.
البداية كانت بمرور المواطن عبدالحي أمام مدرسة غرب تيرة للتعليم الأساسي، في الساعة الثالثة عصرا ليسمع صوت صراخ طفلة، منهارة من البكاء، فتهمل ليسمع أكثر، "ما إن تأكدت من الصوت حتى قفزت أعلى سور المدرسة لأدخلها، ومن ثم صعدت إلى الطابق الثالث لأسمع صوت الطفلة تبكي بصوت مرتفع"، يقول عبدالحي.

الشاهد والمنقذ للطفلة أضاف، "اتصلت بـ حاتم أبو جبل، مدير إحدى المعاهد الأزهرية الذي أجرى اتصالاً بصابر عبد العزيز مدير المدرسة، الذي أرسل بدوره عاملاً لفتح الفصل للطفلة، فحضر العامل وفتح الفصل وتم إخراج البنت".

واصل "وبخني العامل لصعودي المدرسة دون الحصول على إذن"، متابعا "وجدت الطفلة منهارة وتشعر بالخوف والرعب فتواصلت مع أسرتها التي حضرت وتسلمتها، وهي تعاني من حالة نفسية سيئة".

 

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية