الرئيسية » أخبار الجامعات » جامعة طنطا : عميد حقوق تعامل مع موقف طالبة المدرج بهدوء تام

جامعة طنطا : عميد حقوق تعامل مع موقف طالبة المدرج بهدوء تام

جامعة طنطا جامعة طنطا : عميد حقوق تعامل مع موقف طالبة المدرج بهدوء تام

أوضح الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، أن الطالبة التى قامت بالتطاول على عميد كلية الحقوق أثناء المحاضرة حضرت لمكتبه برفقة والدها الذى يعمل مدرساً ووالدتها التى تعمل محامية بمجلس الدولة، للاعتذار عما بدر منها بعد تفريغ كاميرات المدرج الخاصة لبيان ما حدث بالكامل داخل الكلية، مؤكدا أنه تم التحفظ على الكاميرات وتفريغها لمنع العبث بها وأن الجامعة تتعامل مع الواقعة بالقانون ولن يكون هناك مجاملة لأحد.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن عميد كلية الحقوق استغل نفس الألفاظ التى قالتها الطالبة وتعامل مع الموقف بهدوء تام، حتى لا يقع فى خطأ تستغله الجهات المتربصة بمصر، مؤكدا أن للحرم الجامعى قدسيته ولابد من تواجد قيادات الجامعة مع الطلاب حتى لا تستغل القنوات المشبوهة هذا الأمر، مشيراً إلى أنه كرئيس الجامعة وأساتذة الجامعة سنقفوا صفاً واحداً ضد اسقاطات القنوات الإرهابية والتى تستغل المواقف للعبث بأمن مصر وجامعة طنطا.

وأكد سبع، أن الجامعة هدفها تخريج الطالب علمياً وسلوكياً ورياضياً وإظهار قيم المجتمع، موضحاً أن الجامعة تهتم بقسمى الإعلام بكلية التربية النوعية وكلية الآداب ونشر قيم المجتمع وترسيخها بين الطلاب حتى لا يكون هناك إسقاطات للوصول لأعلى نسب مشاهدة من جانب المتربصين بمصر، مع ضرورة تدريس أخلاقيات مهنة الإعلام داخل الكليات.

وأضاف رئيس جامعة طنطا، قائلاً "سيتم التحدث مع الطلاب لنقول لهم بأن الجامعة هى موطن للطلاب وإن أى تعدى على أى شخص فهناك طرق قانونية للجوء لها"، مؤكدا أنه يتابع أى شكوى أو مذكرة يتقدم بها الطلاب ويفحصها جيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وأوضح سبع، أن مدرج كلية التجارة يضم 3 آلاف طالب منهم طلاب انتساب وانتظام ولابد من مراعاة ذلك وأن يكون لدى الطلاب الوعى والإدراك بأنهم أصبحوا طلاب جامعيين وليسوا تلاميذ بالمدرسة.

وأكد سبع، أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق المبدئى بالكلية على ان تشكل لجنة للتحقيق فى الواقعة برئاسة الدكتور الرفاعى مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وستعلن نتيجة التحقيق فى الفترة القادمة.

وكانت جامعة طنطا قد أصدرت الجمعة بيانا توضيحيا بشأن الفيديو المتداول على صفحات موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، والذى يظهر فيه مشادة كلامية بين طالبة بالفرقة الأولى بكلية التجارة وعميد كلية الحقوق اثناء إلقاء محاضرة فى القانون التجارى لطلاب كلية التجارة.

وأوضح بيان المركز الإعلامى بالجامعة، أن الواقعة تعود إلى يوم الأربعاء الماضى بكلية التجارة، حيث فوجئ الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق أثناء إلقائه محاضرة فى مادة القانون التجارى بكلية التجارة بالجامعة بإحدى الطالبات بالتحدث تليفونيا وقيام طالب آخر بتدخين سجائر، الأمر الذى دفع عميد كلية الحقوق إلى التأكد من شخصية الطالب، الذى رفض الإفصاح عن هويته والمجاهرة علناً أمام الطلاب بالتدخين لأكثر من سيجارة، فقام عميد الكلية بإحضار أفراد الأمن الإدارى بالكلية لاصطحابه خارج المدرج نظراً لتعامل الطالب غير المسئول، فقام الطالب بترديد عبارات وحركات مسيئة لشخص عميد الحقوق أمام مرأى ومسمع الطلاب الحاضرين أثناء خروجه.

أما الطالبة فطلب العميد منها تحقيق الشخصية وغلق التليفون أثناء المحاضرة، لكنها رفضت الإفصاح عن هويتها واستمرت فى المحادثة، ومع تكرار تأكيد العميد لها فوجئ بالطالبة تردد عبارات غير لائقة، الأمر الذى استثار غضبه فألقى بهاتف الطالبة، فأعادت الطالبة تكرار نفس العبارات، فطلب منها أن يكون تهديدها خارج المدرج.

وعقب انتهاء المحاضرة تقدم عميد كلية الحقوق بمذكرة رسمية إلى عميد كلية التجارة ضد الطالب والطالبة لتجاوزهما غير اللائق أخلاقيا وسلوكيا.

وأكد عميد كلية التجارة أنه تم التحقيق مع الطالب والطالبة، وكذلك الاستماع لشهود العيان من الطلاب، وسيتم رفع تقرير مفصل بالواقعة وكافة ملابساتها لرئيس الجامعة لاتخاذ ما يلزم.

كان الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، قد أصدر توجيهاته فور علمه بالواقعة بفتح تحقيق عاجل فى الواقعة والتأكد من مدى صحتها، مشددا على مواجهة كافة التصرفات الخارجة عن التقاليد والأعراف الجامعية.

كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة سماع أقوال كافة الأطراف فى واقعة تطاول الطالبة والطالب أثناء المحاضرة، منبها على ضرورة الالتزام بتنفيذ صحيح القانون فى هذا الشأن

 

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية