الرئيسية » أخبار الجامعات » جامعة طنطا : إحالة طالب بتجارة طنطا لمجلس التأديب بسبب تعاطي الحشيش

جامعة طنطا : إحالة طالب بتجارة طنطا لمجلس التأديب بسبب تعاطي الحشيش

سبع جامعة طنطا جامعة طنطا : إحالة طالب بتجارة طنطا لمجلس التأديب بسبب تعاطي الحشيش

وافق الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، على إحالة طالب بالفرقة الأولى بكلية التجارة المتورط فى تعاطى سيجارة بها ممنوعات "حشيش"، أثناء محاضرة القانون التجارى للدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق، وتعديه بالسب والقذف على عميد الكلية لمجلس التأديب بالكلية، بعد انتهاء التحقيق الإدارى معه وثبوت ارتكابه الواقعة وتعاطيه المخدرات.

كما وافق رئيس الجامعة على إحالة الطالبة بذات الفرقة التى قامت بالتطاول على عميد كلية الحقوق أثناء المحاضرة لمجلس تأديب الكلية، للتحقيق معها فيما بدر منها فى حق العميد وقولها: "والله لهوريك" أكثر من مرة له أثناء المحاضرة، حيث قامت كلية التجارة بإجراء تحقيق فى الواقعتين وتم رفع نتيجة التحقيق لرئيس جامعة طنطا، الذى وافق على إحالتهما لمجلس التأديب.

وأكد سبع، أنه لن يتدخل فى أعمال مجلس التأديب أو سير التحقيقات وستعلن نتيجة التحقيق بعد انتهاء مجلس التأديب بالكلية من التحقيقات، موضحاً أن القضية الأهم هى البعد الثقافى للطلاب غير الملتزمين وعدم شعورهم بالمسئولين واحترام الأستاذ الجامعى والالتزام بالقيم والمبادئ، مشيرا إلى أن هناك إسقاطا من جانب قنوات الإخوان الإرهابية التى تحاول النيل من الدولة والجامعة وإثارة البلبلة.

وأوضح رئيس جامعة طنطا، أن الطلاب تربوا فى حضانة الدروس الخصوصية وكل ما تلقوه هو علم بمقابل وأصبحوا غير مسئولين وغير قادرين على التفاعل السليم وتحمل المسئولية، وأن ما أزعجه هو تفاعل الطلاب مع الموقف والسخرية منه، مؤكدا أن إشعال الطالب للسيجارة فى المحاضرة أزعجه كثيرا، وتم تشكيل لجان تحقيق بمعرفة عميد كلية التجارة التى شهدت الواقعة، وسماع أقوال شهود الواقعة وأقوال الطالبين دون انحياز تطبيقا لمبدأ الشفافية.

وكانت جامعة طنطا قد أصدرت الجمعة بيانا توضيحيا بشأن الفيديو المتداول على صفحات موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، والذى يظهر فيه مشادة كلامية بين طالبة بالفرقة الأولى بكلية التجارة وعميد كلية الحقوق اثناء إلقاء محاضرة فى القانون التجارى لطلاب كلية التجارة.

وأوضح بيان المركز الإعلامى بالجامعة، أن الواقعة تعود إلى يوم الأربعاء الماضى بكلية التجارة، حيث فوجئ الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق أثناء إلقائه محاضرة فى مادة القانون التجارى بكلية التجارة بالجامعة بإحدى الطالبات بالتحدث تليفونيا وقيام طالب آخر بتدخين سجائر، الأمر الذى دفع عميد كلية الحقوق إلى التأكد من شخصية الطالب، الذى رفض الإفصاح عن هويته والمجاهرة علناً أمام الطلاب بالتدخين لأكثر من سيجارة، فقام عميد الكلية بإحضار أفراد الأمن الإدارى بالكلية لاصطحابه خارج المدرج نظراً لتعامل الطالب غير المسئول، فقام الطالب بترديد عبارات وحركات مسيئة لشخص عميد الحقوق أمام مرأى ومسمع الطلاب الحاضرين أثناء خروجه.

أما الطالبة فطلب العميد منها تحقيق الشخصية وغلق التليفون أثناء المحاضرة، لكنها رفضت الإفصاح عن هويتها واستمرت فى المحادثة، ومع تكرار تأكيد العميد لها فوجئ بالطالبة تردد عبارات غير لائقة، الأمر الذى استثار غضبه فألقى بهاتف الطالبة، فأعادت الطالبة تكرار نفس العبارات، فطلب منها أن يكون تهديدها خارج المدرج.

وعقب انتهاء المحاضرة تقدم عميد كلية الحقوق بمذكرة رسمية إلى عميد كلية التجارة ضد الطالب والطالبة لتجاوزهما غير اللائق أخلاقيا وسلوكيا.

وأكد عميد كلية التجارة أنه تم التحقيق مع الطالب والطالبة، وكذلك الاستماع لشهود العيان من الطلاب، وسيتم رفع تقرير مفصل بالواقعة وكافة ملابساتها لرئيس الجامعة لاتخاذ ما يلزم.

كان الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، قد أصدر توجيهاته فور علمه بالواقعة بفتح تحقيق عاجل فى الواقعة والتأكد من مدى صحتها، مشددا على مواجهة كافة التصرفات الخارجة عن التقاليد والأعراف الجامعية.

كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة سماع أقوال كافة الأطراف فى واقعة تطاول الطالبة والطالب أثناء المحاضرة، منبها على ضرورة الالتزام بتنفيذ صحيح القانون فى هذا الشأن

 

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية