اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الزناتي ينتقد تصريحات وزير التعليم المسيئة للمعلمين الأكبر سنًا

انتقد خلف الزناتى القائم بأعمال نقيب المعلمين تصريحات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم خلال مشاركته فى الأسبوع العربى للتنمية المستدامة اليوم ، التى قال فيها الوزير أن المعلمين الأكبر سنا وأولياء الأمور هم العائق الأكبر أمام منظومة التعليم الجديدة ، بسبب صعوبة استيعابهم ، واعتبرها تصريحات لا تهدف إلا لإلقاء اللوم على الآخرين فى ظل تردى أوضاع التعليم الحالية ، والتغطية على القصور في إدارة ملف التطوير.

ورفض الزناتى تصنيف المعلمين بين شباب وكبار السن ، وأن وصف الوزير للمعلمين الأكبر سنا بعدم القدرة على الاستيعاب ، لما له من هدم للمبادئ التربوية الأساسية بأن العمل والاجتهاد ليس له سن وأن القصور يعالج بالتدريب والتأهيل وليس الاتهام .

وتساءل الزناتي عن كيفية مواجهه المعلم كبير السن لطلابه فى الفصل الدراسى بعد أن وصفه وزير التعليم “بصعوبة الاستيعاب” ، وكيف سيتعامل معه أولياء الأمور بعد ذلك، وأنهم أصبحوا في حرج كبير .

وشدد الزناتى على ضرورة وقف حالة الهجوم المتواصل من وزير التعليم على المعلمين لتغطية القصور فى العملية التعليمية والتى يجب أن يلام فيها المسئولين عنها وليس المعلم .

وأضاف أن تدريبات المعلمين بوزارة التربية والتعليم صورية وغير فعالة ، وبدلا من تعليق الفشل على المعلمين كان أولى بالوزير أن يتحمل المسئولية ويبدأ تطوير حقيقى لإمكانيات المعلم بدلا من مهاجمته واتهامه بأنه عائق أمام التطوير .

وأوضح الزناتى أن الدكتور طارق شوقى مازال يصر على استبعاد جميع أطراف المنظومة التعليمية ومنها نقابة المعلمين من المشاركة فى عملية التطوير ، بجانب أننا لا نعرف للوزير أى استراتيجية مكتوبة ومحددة بجدول زمنى أو خطوات ندعمها ونتابع تنفيذها ، ولا يصلنا من الوزير إلا تصريحات إعلامية كلها هجوم على المعلمين ، ويصفهم دائما بالعائق امام التطوير على غير الحقيقة.

وأشار إلى استمرار الوزير فى تصدير طاقة سلبية للمعلمين بين حين وآخر ، واتهام مليون معلم ، بأنهم يرفضون التطوير تاره أو يقفون عائق أمام تطبيقه لعدم قدرتهم على الاستيعاب تاره أخرى، مما يبنى أسوار وحواجز وقطع التواصل البناء بين الوزير والمعلمين، وكان يجب على الوزير البحث عن توفير مستوى معيشى لائق وتدريب تأهيلى يرفع قدرات المعلمين بشكل حقيقى وليس وهمى، بدلا من اتهامهم .

 

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة