اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

قرارات صارمة خلال زيارة محافظ الشرقية لمدارس الصالحية

قرر الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية إحالة مديرا مدرستى الصالحية الثانوية المشتركة والصالحية الثانوية التجارية للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة بسبب تدنى مستوى النظافة داخل دورات المياه والفصول المدرسية .

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ المفاجئة للمدرسة لمتابعة انتظام العملية التعليمية وحرص المحافظ على حضور طابور مدرسة الصالحية الثانوية التجارية فترة مسائية وشارك طلاب المدرسة تحية علم مصر ، وتجول المحافظ داخل الفصول تلاحظ تدنى مستوى النظافة وعدم وجود ( سلة للقمامة ) وبسؤال مدير المدرسة أكد أن وجود فترتين بالمدرسة هو السبب فى تدنى مستوى النظافة داخل فصول المدرسة .

قرر المحافظ إحالة مدير المدرسة الفترة الصباحية والمسائية للتحقيق بديوان عام المحافظة لمعرفة المتسبب الرئيسى لإنتشار القمامة والأتربة داخل الفصول وبفناء المدرسة ودورات المياه لمجازاته .

وحث المحافظ الطلاب على ضرورة قيامهم بنظافة المدرسة وقال كل انسان مسئول عن نظافة المكان الذى يوجد فيه وإن لم تكن هناك عماله وافية فيقوم كل تلميذ بنظافة المكان الذى يجلس فيه .

أكد المحافظ على ضرورة انتظام الطلاب فى العملية الدراسية لتحصيل العلم لأنه لا بديل عن المدرسة ، وشدد على ادارة المدرسة بأن تقوم بإرسال خطابات إنذار للطلاب المتغيبين أول بأول لحماية ادارة المدرسة من المسألة القانونية أمام المسئولين ولمجازاة الطلاب المتغيبين والمستهترين بالعملية التعليمية لتحقيق الاضباط داخل المدرسة وحرصاً على مستقبل الطلاب .

كما قرر احالة 8 معلمين متغيبين عن العملية الدراسية بالمدرسة للشئون القانونية وخصم 3 أيام من راتبهم .

كان محافظ الشرقية قد حذر قبل ذلك بعدم السماح بغياب المدرسين عن حصصهم إلا فى حالة الظروف القهرية ، وتسأل المحافظ كيف نشدد على الطالب بالحضور والمدرس متغيب لا بد أن يكون قدوة لتلاميذه

2 3 4

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة