التعليم العام

شوقي يستعرض تجربة مصر في تطوير التعليم .. ويؤكد: نتطلع لمستقبل أفضل

احمد المطعني
حضر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ورشة عمل بعنوان “تطوير التعليم قبل الجامعي.. الامتحانات الإلكترونية”، وذلك بمقر حزب مستقبل وطن بالقاهرة الجديدة.

واستعرض الدكتور طارق شوقي، الخطوات التي تم إنجازها حتى الآن من أجل تطوير التعليم، سواء ببناء النظام الجديد وكذلك تطوير نظام التعليم القائم من خلال نظام الامتحانات الإلكترونية باستخدام التكنولوجيا دون تدخل بشرى لتحقيق العدالة والشفافية فلا مجال للغش والتسريب، والتي تساعد على قياس نواتج التعلم.

وأضاف شوقي، أن الهدف من التطوير أن يتعلم الطالب ويركز على فهم المادة وليس الحفظ، موضحًا أننا نحتاج إلى صقل مهارة التفكير والإبداع لدى الطالب؛ حيث وضعنا أفلام ومراجع متعددة على بنك المعرفة المصري، والتي تعد أكبر مكتبة رقمية، لمساعدة الطالب على الفهم، وكذلك قامت الدولة بإمداد الطلاب بجهاز تابلت لتسهيل وصولهم للمعلومات ببنك المعرفة.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن التطوير في التعليم الفني واضحًا جدًا، على سبيل المثال مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتي تعد نموذج مبهر للتعليم المزدوج للشراكة بين الوزارة والشركات والمصانع ونتائجه مذهلة حتى أن الطلاب الأوائل قاموا بالتقديم فيها، مشيرًا إلى إنشاء هيئة لقياس الجودة بالتعليم الفني بمقاييس ألمانية، وأيضًا الاهتمام بتدريب معلمي التعليم الفني.

وأوضح أن رحلة مصر إلى مستقبل أفضل تضمن العديد من الخطوات للتطوير منها التوسع في إنشاء المدارس اليابانية، ومدارس IG الحكومية، والتعاقد على الفصول الذكية لحل مشكلة الكثافة وذلك باستخدام وحدة كاملة متعددة الاستخدامات ومتنقلة، فضلًا عن تجهيز مجمع متكامل لخدمة ذوى القدرات الخاصة.

وأشار إلى أن مصر بقيادتها السياسية مصرّة على اللحاق بالركب والوصول إلى التقدم من أجل مستقبل أبنائنا، إيمانًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومنا بتحقيق حلم مجتمع متعلم مفكر ومبدع، ومن هنا جاءت البداية بالاهتمام بتقديم تعليم يتميز بجودة عالية لأولادنا.

حضر الندوة الدكتورة دينا برعي مستشار الوزير للامتحانات والتقويم التربوي، والأستاذة حبيبة عز مستشار الوزير لتطوير التعليم الفني، والدكتور مجدى أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والأستاذ محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والأستاذ خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

 

لجداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

 لمواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الكلمات الدليلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة