الرئيسية » التعليم العام » رقص مهرجانات في الحصة ينتهى بفصل 8 طلاب 15يوماً ومجازاة المدير فى كفر الشيخ

رقص مهرجانات في الحصة ينتهى بفصل 8 طلاب 15يوماً ومجازاة المدير فى كفر الشيخ

تعليم كفر الشيخ 1 رقص مهرجانات في الحصة ينتهى بفصل 8 طلاب 15يوماً ومجازاة المدير فى كفر الشيخ

كشف مصدر مسئول بإدارة فوه التعليمية في كفر الشيخ، حقيقة الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر فيه طلاب يرقصون داخل فصل لمنع المعلمة من الشرح، وقالوا إنه جرى تصويره داخل أحد فصول المدرسة الثانوية المشتركة في فوه، مؤكدا أن الواقعة حدثت الخميس الماضي ولم تنشر عبر فيسبوك إلا أمس.

وقال المصدر إن الطلاب فاجئوا معلمتهم بوصلة رقص وأنها حاولت في البداية توجيه اللوم لهم وتوقفوا عن تشغيل الفيديو، غير أنهم غافلوها أثناء قيامها بالشرح على "السبورة"، وعادوا للرقص مرة أخرى، ما أدى إلى استياء المعلمة التي حاولت توبيخهم على ما فعلوه، غير أنهم سخروا منها.

أضاف المصدر أن المعلمة خرجت مسرعة من الفصل عقب توبيخهم، وتوجهت لإدارة المدرسة وشكت من تصرف الطلاب وهي تبكي، "لكن المدرسة لم تتخذ الإجراءات إلا بعد نشر مقطع الفيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك"، لافتا إلى أن المعلمة دؤوبة ومن المعلمات ذوات السمعة الطيبة، ونقل المعلمة جاء حفاظاً على مكانتها وليس عقاباً لها، وسيتم نقلها لمكان بجوار منزلها.

وأوضح أنه جرى ضبط الطالب الذي صور الواقعة ومن قام بتسريب بموقع فيسبوك، فضلاً عن التحقيق معه ومع باقي الطلاب، لافتا إلى أن مديرية التربية والتعليم قررت مجازاة الطلاب بالفصل 15 يوما، ومجازاة مدير المدرسة 15 يوما، ونقل المعلمة حفاظاً على مكانتها.

وأفاد المصدر السابق، بأن التحقيقات توصلت إلى أن أحد الطلاب شغل مهرجان على هاتفه المحمول وتفاعل معه عدد من أصدقاؤه داخل الفصل بالرقص، وصورهم طالب آخر ونشر الفيديو عبر فيسبوك، بينما أبدى باقى الطلاب انزعاجهم مما شاهدوه داخل فصلهم أثناء الحصة.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لطلاب يرقصون في الفصل حول معلمتهم لمنعها من الشرح، ما أثار غضب رواد التواصل الاجتماعي، ومنهم من سخر مما فعله الطلاب.

وقالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنّها شاهدت الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لطلاب يرقصون في فصل بالمدرسة الثانوية المشتركة بفوه، مؤكده رفضها لما فعله الطلاب من عمل يخالف القيم التربوية.

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ أنّ الواقعة كانت في المدرسة يوم الخميس الماضي، فقررت إجراء التحقيقات اللازمة تجاه الواقعة، وفصل الطلاب الذين اقترفوا هذا العمل لمدة 15 يوما حسب اللائحة المقررة لمجازاة الطلاب، حتى لا يعود أحد لمثل هذا العمل المشين، كما قررت مجازاة مدير المدرسة بالخصم 15 يوما، ونقل المعلمة من مدرستها، إلى مدرسة أخرى قريبة، حفاظا على مكانتها.

 

لجداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

 لمواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية