اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تعليمات عاجلة من التعليم لجميع المدارس تزامنًا مع موجة الأمطار الغزيرة

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية عاجلة لجميع المدارس للتعامل مع سوء الأحوال الجوية وموجة الأمطار القوية التي تضرب حاليا جميع المحافظات.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة فصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول وقت الأمطار، وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول وقت سقوط الأمطار.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه على جميع المدارس استغلال الإذاعة المدرسية في عمل توعية للمجتمع المدرسي بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية تجنب المخاطر خصوصا في الأماكن ذات الطبيعة الخاصة كالقرى والنجوع.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أيضا على ضرورة قيام جميع مديري المدارس والمعلمين بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع خلال سقوط الأمطار حرصا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء، وعدم العبث بمياه الأمطار خوفا من وجود أي خطر تحتها سواء كان هذا الخطر متمثلا في وجود كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تشكيل لجنة لإدارة الأزمات والكوارث طبقا للقرار الوزاري رقم 262 بكل مدرسة لمتابعة تنفيذ هذه التعليمات.

وأخيرا.. تم التشديد على ضرورة إخطار الإدارة التعليمية بأي ملاحظات موجودة في المبنى المدرسي أو السور على وجه السرعة، والاهتمام بالتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة اولا بأول وصيانة زجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم.

ومن جانبه.. أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الدراسة منتظمة اليوم بشكل طبيعي في المدارس.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أنه من حق السادة المحافظين أن يتخذوا قرارات بتعليق الدراسة في محافظاتهم أو إنهاء اليوم الدراسي مبكرًا وفقا لظروف وأوضاع كل محافظة.

 

لجداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

 لمواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة