الامتحانات

مرغنى يعقد اجتماعًا موسعا ومديرى الإدارات التعليمية لبحث استعدادات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

كتب : محمد خطاب

في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة الاستعداد لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي،

عقد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد صلاح مرغنى ، اليوم الإثنين ٦ يناير لعام ٢٠٢٠ ، إجتماعًا موسعا مع مديري الإدارات التعليمية الخمس( عبر شبكة سكايب ) وبحضور مديرى المراحل التعليمية الإعدادى والثانوى وإدارة التطوير التكنولوجي وشئون الطلبة والشئون القانونية والأمن ومديرى الإدارات النوعية وموجهين العموم والأوائل

وخلال اللقاء إستعرض وكيل التعليم بالمحافظة الإجراءات الخاصة باختبارات الصفين الأول و الثاني الثانوي،ومناقشة ماتم خلال اللقاء الذى تم إنعقاده مع الأستاذ الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم بديوان الوزارة..

وأكد مرغنى على تشكيل غرفة عمليات مركزية داخل ديوان عام المديرية برئاسة مدير المديرية ومدير التعليم الثانوى و الموجه العام، ومسئول التطوير التكنولوجي، والأمن، والشئون القانونية ويتم تشكيل نفس الغرفة في جميع الإدارات التعليمية ومجهزة بشبكة سكايب للتواصل الدائم والمتواصل مع الغرفة المركزية بالمديرية على مدار اليوم .

وأشار مرغنى إلى سرية الامتحانات، وتفعيل القرار الجمهوري (101) لسنة 2015 الخاص بمنع الغش
_ أن امتحانات الصف الأول الثانوي جميعها ورقية وبالكتاب المفتوح ( open book ) وغير مسموح بأصطحاب أى أوراق أو مذكرات مع الطلاب.
مشددا على أن النماذج الاسترشادية والتى تم نشرها على موقع وزارة التربية والتعليم، ليست نموذج امتحانات، إنما هي نماذج للإرشاد و للتدريب فقط.
_التنبيه على أن يؤدى الطالب إمتحانه داخل المدرسة وداخل اللجنة المحددة له وفى نفس يوم الإمتحان و عدم مغادرة المدرسة الا بعد التأكد من تأديته للامتحان.

كما نبه مشدداً بعدم الإفصاح أو الإعلان عن النتائج الخاصة بالصفين الأول والثاني الثانوي، إلا عن طريق الوزارة .

_ التأكيد على جاهزية البنية التحتية بالمدارس للامتحانات من خلال عمل جلسات تجريبية لضمان سير أعمال الامتحانات بصورة جيدة، .

_ يتم التنبيه على الطلاب بتعديل موعد الامتحانات وأن يوم 20/1/2020 أجازة من الامتحانات بمناسبة عيد الغطاس وأن يوم 19/1/2020 م بديلا عنه والتأكيد على اعلان الجدول المعدل بجميع المدارس .

_ يتم إرسال تقرير يومى مفصل من قبل رئيس اللجنة أو مدير المدرسة عن سير العملية الإمتحانية

_ التواجد اليومى لأخصائى التطوير بالمدارس الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات والتدخل فوراً فى حالة حدوث أى عطل، حتى يتمكن جميع الطلاب من أداء الامتحان الإليكتروني بشكل جيد.

وضرورة قيام جميع طلاب الثاني الثانوي بتحديث التابلت قبل الامتحان، و الإنتهاء فوراً من صيانة جميع أجهزة التابلت لدى الطلاب

وفى ختام اللقاء أكد على ضرورة المتابعة المستمرة والإنضباط خلال فترة الإمتحانات وتوفير كافة الإحتياجات اللازمة لسير العملية الإمتحانية بكل يسر .

 

للنماذج الإسترشادية أولى وتانية ثانوي اضغط هنا

لجداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

 لمواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى