اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

تعليم كفر الشيخ تعلن حالة الطوارئ استعداداً للامتحانات


أعلنت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ،رفع حالة الطوارىء، استعداداً ،لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للسنوات النقل في جميع المراحل يوم السبت المقبل ، وكذلك الامتحانات وفق النظام الجديد إلكترونيا للصفين الأول والثاني الثانوي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته بحضور الدكتور سلامه الويشي ،مدير التعليم العام،ووفاء عبدالله ، مدير عام الشئون التنفيذية ، والمهندس محمد السبكي ، مدير عام التعليم الفني ، ومدراء الإدارات التعليمية ، ويوسف البسيوني ، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية ،ووائل الحداد ،مدير مركز التطويرالتكنولوجي،والدكتور سامح صديق ، مدير مركز المعلومات ،وراجعت وكيل الوزارة خلال الاجتماع مواقع وأماكن المدارس بـ13 إدارة تعليمية كلا على حده، ووجهت المسئولين بالتطوير التكنولوجي بالتأكد من جاهزية وصلاحية أجهزة التابلت للامتحان.
وأكدت الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ على إلغاء الإجازات حتى نهاية الامتحانات ،واعتبار يوم السبت عمل رسمي طوال أيام الامتحانان مشددة على توفير الهدوء للطلاب، ومراعاة ظروف الطقس التي تتعرض له المحافظة، والسماح للطلاب بدخول الإمتحان دون معاتبتهم في حالة التأخير .

وقالت وكيل الوزارة، تبدأ أعمال التصحيح في اليوم الثاني من أداء الإمتحان ، وشددت على وضع الجداول في أماكن واضحة للطلاب ،وتحرير إثبات الحالة في حالة عطل اي تابلت أثناء تأدية الامتحان للصف الأول والثني الثانوي ، واستبداله بامتحان ورقي في حالة تعذر استبداله بتابلت اخر من هيئة التدريس.
وأضافت وكيل الوزارة، اذا وجد الطالب ان الامتحان الخاص به على التابلت مخالف للشعبة الخاصة به ،يتم تسليمه امتحان ورقي خاص بتخصصه ،ويتم تحرير محضر إثبات حالة، ونها شددت على منع اعلان نتيجه الاختبارات الورقية قبل الإعلام المجمل للاختبارات الإلكترونية بمعرفة المديرية حتى لا يتعرض المسئول عن ذلك للمسائلة القانونية ،وووجهت باستكمال سداد التأمين الخاص بالتابلت.

وأكدت وكيل الوزارة أنها شكلت غرفة عمليات مركزية برئاستها تضم التعليم العام والتعليم الثانوى والتطوير التكنولوجي،و13غرفة عمليات فرعية تضم مديرو ووكلاء الإدارات والتطوير التكنولوجي والتعليم العام والتعليم الثانوى،استعداداً لإمتحانات الفصل الدراسي الول ،مشيرة إلى أنها ناقشت خطة المرور على المدارس من قبل الإدارات التعليمية، كما تم تحديد إعداد الطلاب وأماكن ومواعيد اختباراتهم وراجعت المدارس بالاسم ومدى جاهزيتها.

كما شددت على إخطار طلاب الصف الأول والثاني الثانوى بكافة آليات التواصل عن مواعيد الامتحانات، وأن أسئلة الامتحان ستكون فيما درسه الطلاب في الفصل الدراسي الول ، محذرة من اصطحاب الهواتف المحمولة خلال الامتحانات كما شددت على توقيع كشوف وإقرارات بجاهزية كافة أجهزة التابلت ومنصات الاختبار الإلكترونى لأداء الامتحانات بالتنسيق مع التطويرالتكنولوجى.
وشددت وكيل الوزارة على مطابقة الورقة الامتحانية لمواصفات ورقة الأسئلة ،والحفاظ على سرية الامتحان على أن يشمل الامتحان ما درسه الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول،مؤكدة على ضرورة إتباع الإجراءات اللازمة لضمان سير العملية الامتحانية الخاصة بالصف الأول والثاني الثانوي، وتيسير التواصل بين المديرية والإدارة التعليمية، مع أهمية إرسال تقرير يومى أثناء فترة إجراء الامتحانات.

 

للنماذج الإسترشادية أولى وتانية ثانوي اضغط هنا

لجداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

 لمواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة