الرئيسية » أخبار الجامعات » افتتاح مركز التغيرات المناخية الثلاثاء القادم

افتتاح مركز التغيرات المناخية الثلاثاء القادم

وزير التعليم العالي 1 افتتاح مركز التغيرات المناخية الثلاثاء القادم
يفتتح كل من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمد محمود هاشم رئيس المركز القومي للبحوث، مركز التميز للدراسات البحثية والتطبيقية للتغيرات المناخية، الثلاثاء 21 يناير 2020.

ويحضر الافتتاح، دكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة، ومندوبي الأمانة العامة للقوات المسلحة ووزارة الدفاع وعدد من الهيئات الحكومية والدولية وبعض الشخصيات العامة، وقد تم إنشاء مركز التميز للتغيرات المناخية بالمركز القومى للبحوث بالتعاون مع وزارة البيئة وهيئة الكومساتس الدولية ومعهد الصين للمناخ والبيئة.

يضم مجلس الإدارة، مركز التميز للتغيرات المناخية د.أشرف شعلان رئيس المركز السابق ومديرا لمركز التغيرات المناخية ود.فجر خميس عبد الجواد نائبا لمدير مركز التغيرات المناخيه، وبعض الهيئات الهامة مثل مركز التغيرات المناخية بالصين، هيئة الكومساتس، وكالة الفضاء المصرية، مركز التميز لأبحاث التغير المناخي بالمملكة العربية السعودية.

جدير بالذكر، أنه سيتم توقيع 3 إتفاقيات على هامش الافتتاح مع معهد بحوث الالكترونيات، الهيئة القومية للاستشعار عن بعد، هيئة الفضاء المصرية.

ويهدف المركز، إلى توافق جهود هذه الهيئات للعمل على الحد من التغيرات المناخية وأثارها المختلفة البيئية والاجتماعية والاقتصادية، مما يؤدي إلى تغير في النظم البيئية، مما قد يؤثر على الموارد الطبيعية والصحة والاقتصاد.

 

للنماذج الإسترشادية أولى وتانية ثانوي اضغط هنا

لجداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

 لمواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية