الامتحانات

علوم الإعدادية بالقليوبية : إعادة توزيع درجات المسألة .. ننشر نموذج الإجابة

قال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن نتائج عينة تصحيح مادة العلوم للصف الثالث الإعدادي، والتي شملت 9200 ورقة إجابة بلغت فيها نسبة النجاح أكثر من 90% وفقا لتقديرات لجنة الكنترول المشكلة لهذا الغرض، مشيرا إلى أنه تقرر وفقا لتقرير اللجنة الفنية بالكنترول إعادة توزيع درجات مسألة العلوم بما يحقق مصلحة الطلاب.

وأضاف وكيل الوزارة أن أعمال الكنترول بالشهادة الإعدادية تسير بشكل منتظم، وأن عمليات التصحيح للعينات العشوائية تجرى أولا بأول، مؤكدا أنهم يعملون على تحقيق مصلحة الطالب بما لا يخل بالنظام العام للامتحانات.

وفي سياق آخر اصدر طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم ، أصدر تعليمات فورية بالتحقيق فى واقعة الشكوى من صعوبة إمتحان مادة العلوم ،حيث سيتم سحب عينة للتصحيح وسيتم التحديد من خلالها مواطن الصعوبة ،مؤكدا انه اذا ثبت أن مواطن الصعوبة من خارج المقررأوغيرمطابقة لمواصفات الورقة الإمتحانية ،سوف يتم إعادة توزيع درجاتها على أسئلة الاخرى وسيصب التصحيح فى مصلحة ابنائنا الطلاب بنسبة 100% .

واكد وكيل وزارة التربية والتعليم على ضرورة الحرص على مصلحة الطالب، وأنه لن يسمح بأن يتسبب أحد فى دموع الطلاب أو اولياء أمورهم بالقليوبية ،مؤكدا أن الجميع يعمل لخدمة الطالب واولياء الامور ،وستتم محاسبة المقصرين والمخالفين فى ذلك فورا .

كانت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية قد استقبلت عدد من الشكاوي من طلاب الشهادة الإعدادية لاستيائهم من صعوبة إمتحان مادة العلوم وتأكيدهم انه ليس فى مستوى الطالب المتوسط ،وذلك عقب خروج الطلاب من لجان إمتحانات الشهادة الاعدادية على مستوى محافظة القليوبية ، حيث أشار العديد من اولياء الامور الى أن أبنائهم بكوا من شدة صعوبة الامتحان وكأنه إمتحان ثانوية عامة .


 

للنماذج الإسترشادية أولى وتانية ثانوي اضغط هنا

لجداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

 لمواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة