أخبار الجامعات

10 يناير امتحانات التيرم الأول بجامعة عين شمس وحلوان

هام
نظم طلاب الإخوان داخل كلية الزراعة بعين شمس وقفة احتجاجية ضد حكم براءة الرئيس الأسبق مبارك والمطالبة بإعادة المحاكمة والمطالبة بالإفراج عن الطلاب المحبوسين وإعادة قيد الطلاب المفصولين.
استقرت العملية التعليمية بداخل الحرم الجامعي خاصة مع اقتراب موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول من السبت 10 يناير ولمدة 3 أسابيع علي أن تبدأ إجازة نصف العام من السبت 24 يناير حتي يوم الخميس 5 فبراير.
ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 7 فبراير علي أن تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني من السبت 30 مايو إلي الخميس 25 يونيو وعلي الجانب الآخر تكدست وتزاحمت المكتبات بالطلاب إثر إقبالهم علي شراء ملازم المراجعات حتي يستعدون لامتحانات الفصل الدراسي الأول.
أوضح د. نظمي عبدالحميد عميد كلية الزراعة أن المظاهرة لم تستغرق سوي دقائق وتم تكثيف الإجراءات الأمنية علي البوابات لمنع تسلل أي عناصر خارج طلاب الكلية والعمل علي تفتيش الشنط والسيارات بدقة للتحقيق من عدم وجود أي أسلحة أو متفجرات.
قال أحمد طارق طالب بكلية الزراعة إن عشرات الطلاب تجمعوا لمدة 10 دقائق للاحتجاج علي قرار البراءة والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.. وإعادة الطلاب المفصولين مرة أخري وواصلت القوات الأمنية تكثيفها حول كلية الزراعة دون أي تدخل أمني لمنع الطلاب من الاحتجاج.
أكد محمد أحمد طالب بكلية العلوم أن الجو العام هادئ بالجامعة استعداداً لامتحانات الفصل الدراسي الأول ومن هنا التزم الطلاب بحضور المحاضرات النهائية والمراجعات من أجل الاستعداد للامتحانات.
أشارت نسمة محمد – طالبة بكلية الآداب – أن برودة الجو أجبرت الطلاب علي حضور المحاضرات والالتزام بها والاستعداد للامتحانات مما أدي لذهاب الطلاب إلي المكتبات لشراء ملازم المراجعات والشرح التي توفرها للطلاب.
أضاف أحمد عماد طالب بكلية الحقوق أن الطلاب مشغولون بالكتب والملازم والمحاضرات حتي انهم تركوا الأسر والأنشطة والاحتفالات جانباً والتفتوا للمدرجات.
أشار خالد علي طالب بكلية الآداب أن الجامعة خلت من تكثف وتزاحم الطلاب بسبب تراجع العديد عن المجيء والجلوس بالمنزل والتركيز علي الامتحانات.. ومحاولة البعد عن أي مشاغبات أو الاحتجاجات حتي لا تتأجل الامتحانات كما حدث بالعام الماضي.

يضا , بدأت جامعة حلوان استعداداتها لامتحانات التيرم الأول اعتباراً من يوم 10 وحتي 24 يناير القادم.
تبدأ امتحانات “الميد تيرم” في كليات الحقوق والتجارة والخدمة الاجتماعية يوم 10 ديسمبر الحالي.
أكد الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان ان العملية التعليمية تسير بشكل منتظم ولا توجد أي مشاكل حتي الآن ويتم الاستعداد لامتحانات التيرم الأول في جميع الكليات سواء داخل أو خارج الحرم مشيراً إلي ان حوالي 129 ألف طالب يؤدون الامتحانات هذا العام.

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى