اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

فى زيارته المفاجئة للسعيدية الثانوية : الهلالى .. مصرون على انضباط العملية التعليمية

وزير التربية والتعليم

فاجأ اليوم الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة جنوب الجيزة بزيارته؛ لمتابعة سير العملية التعليمية، والتأكد من مدى تفعيل القرار الخاص بالمواظبة على الحضور والانضباط السلوكى .

حضر الوزير طابور الصباح، وتحية العلم واستمع إلى فقرات الإذاعة المدرسية. وتفقد المكتبة وأشاد بانتظام الطلاب فى التردد عليها.

وقد وجه الوزير رئيس الإدارة المركزية للمتابعة بحصر غياب المعلمين فى المدرسة ، كما وجه بإحالة المتغيبين منهم إلى التحقيق.

تفقد الوزير فصول المدرسة  وناقش طلاب الصف الأول و الثانى الثانوى حول حضور المعلمين وشرحهم داخل الفصول، واستلام الكتب الدراسية.

 وأمر الوزير بإحالة المتابعين بإدارة جنوب الجيزة للتحقيق لعدم قيامهم بالعمل على أكمل وجه.

وحرص الوزير على تفقد جميع فصول الصف الثالث الثانوى ولاحظ أن نسبة الحضور متوسطة، ودار حوارا بينه وبين الطلاب حول تطبيق قرار 10 درجات الحضور والسوك، وأوضح لهم الوزير أن هذا القرار فى صالحهم وصالح انتظام العملية التعليمة بأكملها، مشيرا إلى أن وجود الطالب والمعلم والتفاعل بينهما أساس الانضباط داخل المدرسة، بالإضافة إلى عمل مجموعات تقوية وممارسة الأنشطة، وطالبهم بالتنبيه على زملائهم بالحضور والانتظام حتى لا يفقدوا درجات السلوك والانضباط التى يمكن أن تكون نقطة فارقة بالنسبة لهم فى تحديد مستقبلهم.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة