اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الموسوعة العلمية

الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بـ ‘‘ الفيروس الغامض‘‘ كورونا


حذرت منظمة الصحة العالمية، من فيروس” الكورونا” بعد ظهورة وانتشارة بدولة الصين، حيث ارتفعت حالات الإصابة بهذا المرض داخل الصين مما أدى لقتل العديد من المواطنين، بل تعدى الوضع إلى انتشاره بين الأطباء نفسهم وأدى إلى وفاة أحدهم نتيجة نقل العدوى له من أحد المصابين.

وتدور التساؤلات حاليًا، حول الأعراض التي تشير إلى الإصابة بمرض “الالتهاب الرئوي الشرق أوسطى”، والذي يعرف بـ”فيروس كورونا”، وما إذا كان هناك علاج محدد لهذا الفيروس من عدمه.

الدكتورة هاله فؤاد أستاذ، طب الأطفال، ومدير مستشفى أبو الريش الياباني سابقًا، قالت إنه لا يوجد مصل لهذا النوع من المرض، أو أي علاج محدد يمكن أن يحصل عليه المصابين بـ”كورونا”.

وأوضحت “فؤاد”، في تصريحات خاصة إلى أن أعراض الإصابة بالفيروس تتشبه نزلات البرد من “ارتفاع في درجة حرارة الجسم، مع وجود التهاب في الأنف ويصاحبه السيلان، العطس والسعال بشدة وبشكل مستمر، والشعور بآلام في العضلات وعظام الجسم بشكل كبير، ألم شديد في الحنجرة وعدم القدرة على الكلام، والصداع المزمن، مع ضيق في التنفس، والإسهال الشديد”.

وأشارت أستاذة طب الأطفال، إلى أن هناك بعض الإجراءات الوقائية التي يجب الحرص عليها لتجنب الإصابة بالمرض، وهى، “الاعتناء بالنظافة الشخصية، والحرص على غسل اليدين بالماء والصابون خاصهً بعد السعال والعطس مباشرةً، مع تجنب ملامسة الفم والأنف والعينين بالأيدي”.

وأكدت أنه يجب ألا يتم الاحتكاك والتعامل مع الأشخاص المصابين بأي فيروس خاصة أن كورونا مُعدي، وينتقل بين الأشخاص”، مشددة على ضرورة وضع كمامات الأنف في الأماكن المزدحمة، وتجنب التواجد في الزحام قدر الإمكان.

أما عن طرق الوقاية التي يجب أن تتم داخل الأماكن المزدحمة كالمدارس أشارت “فؤاد”، إلى أنه بجانب ما تم الإشارة إليه سالفًا من احتياطات، يجب أن يتم أخذ الاحتياط من قبل الأمهات بعدم إرسال الأبناء إلى المدارس، حال إصابتهم بنزلات برد، وأن يكون هناك تهوية جيدة للفصول، والحرص على النظافة بشكل مستمر، والتعقيم الدوري لمواجهة أي فيروسات محتمل انتشارها.

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة