الرئيسية » التعليم العام » شوقي يكشف سبب كثافات الطلاب في الفصول

شوقي يكشف سبب كثافات الطلاب في الفصول

معلم كثافة الطلاب شوقي يكشف سبب كثافات الطلاب في الفصول

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الوزارة لديها قاعدة بيانات تعرفنا عدد المدارس والفصول والتلاميذ، فالمدارس الرسمية الحكومية منتشرة في كل مكان فلدينا 15 الف و280 مدرسة ابتدائي حكومي رسمي، بينما لدينا 9 آلاف و26 مدرسة إعدادي حكومي رسمي، كما لدينا ألف و831 مدرسة ثانوي حكومية رسمي، مؤكدا أن معظم المدارس منتشرة حول حوض نهر النيل.

كما أكد وزير التعليم أنه لدينا مشكلة في كثافات الطلاب نظرا لإرتفاع نسب الإنجاب وبالتالي لدينا زيادة كل سنة 700 ألف طفل عن الأرقام الموجوده حاليا مؤكدا أن تلك الأرقام تعد كبيرة جدا.

وأشار شوقي إلى أن متوسط الكثافات معقول ولكن التوزيع غير متناسب وبالتالي هناك أماكن بها الكثافة أعلى بكثير مما يجب وبالتالي لدينا احتياج لحل مشكلة الكثافة.

وأوضح الوزير أن هناك تنوع كبير جدا في أنوع المدارس في التعليم العام والأساسي، فهناك مدارس حكومية وهناك مجموعات أخرى من المدرس وهي مدارس تجريبية لغات ومدارس خاصة لغات ومدارس دولية تعطي شهادات متنوعه ومن ضمن التحديات هذا التنوع الكبير فليس دائما أن يكون ذلك ميزة فله بعض المميزات ولكن بيمثل تحدي أيضا.

جاء ذلك خلال عرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو عن "خطوات تطوير نظام التعليم المصري"، مدعومًا بالصوت، من أجل تقديمه في مؤتمر دولي بالسودان ظهر الغد في العاصمة السودانية، الخرطوم

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية