التعليم العام

بدون أسوار وآيلة للسقوط … مدرسة ضحية ‘‘الساندوتش‘‘ بمنيا القمح


تعاني مدرسة أبو طوالة الابتدائية منذ نحو 5 سنوات تقريبا من عدم وجود أسوار يحيط بها وبالتالي اختفاء بوابة المدرسة وكذا لا يوجد لوحة باسم المدرسة فيما تجد المبنى عبارة عن جدران متصدعه آيلة للسقوط في أي وقت ومقاعد غير صالحة للجلوس ونوافذ دون شبابيك.

وفي أيام الدراسة يتوافد العشرات على تلك المدرسة لقضاء يومهم الدراسي وفي وقت فترة الراحة يذهب طلاب المدرسة إلى الشوارع ومنازلهم والمحال التجارية لشراء السندوتشات وإشباع عطشهم مع عدم وجود حمامات صالحة للاستخدام الآدمي.

وتشهد القرية حاليا حالة من الغضب والحزن الشديد بعد مصرع طفل في أول أيام الترم الدراسي الثاني دهسا تحت عجلات سيارة مسرعة أثناء خروجه من المدرسة في فترة الفسحة من أجل إحضار ساندوتش

وكلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الأبنية التعليمية، بإنشاء سور حول مدرسة أبو طوالة الابتدائية التابعة لمركز منيا القمح، بدء من اليوم ، على حساب المحافظة، لحين توفير مخصص مالى، وسرعة إدراج المدرسة فى الخطة.

جاء ذلك بعد واقعة مصرع تلميذ بالصف السادس أسفل عجلات سيارة نقل أثناء الفسحة لعدم وجود سور فى أول أيام النصف الثانى من العام الدراسى.

وعقب وقوع الحادث المؤسف، قامت لجنة من الوحدة للتلين وإدارة أملاك الدولة، بمعاينة مدرسة أبوطوالة للتعليم الأساسى، بتوجيهات من الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لبحث وضع المدرسة، وكشف التقرير الأولى للجنة، أن المدرسة مقامة منذ أكثر من 50 عاما، بدون فناء أو سور دون مرافق خدمية لائقة تحمى العملية التعليمية، مما يعرض حياة الأطفال والعاملين فيها للخطر.

وقال الأهالى منهم أحمد منتصر إن المدرسة آيلة للسقوط وبها شروخ ولا يوجد سور يحمى الأطفال، أو فناء للممارسة الأنشطة.

وأضاف أنه سبق وصدر قرار مجلس الوزراء رقم 1602 لسنة 2017، بتخصيص قطعة أرض 1689م لإنشاء مدرسة، ولم يتم ادراجها، لافتا إلى أن الطفل مصطفى هو ليس الضحية الأولى للإهمال.

تلقى اللواء عاطف مهران مدير أمن الشرقية إخطارا من مستشفى منيا القمح المركزى بوصول تلميذ بالصف الخامس الابتدائى مصابا بنزيف بالمخ وانه لفظ أنفاسه الأخيرة عقب وصوله.

وصرح هشام عبدالعزيز مدير إدارة منيا القمح التعليمية، أنه تم فتح تحقيق موسع حول الواقعة، بناء على توجيهات محافظ الشرقية، وكيل وزارة التعليم بالشرقية، وتم تحويل مدير المدرسة ومشرف الأمن للتحقيق.

كانت التحريات المبدئية أكدت بأن المجنى عليه شعر بالجوع أثناء الفسحة فتسلل من مدرسته الكائنة بقرية أبو طوالة للتوجه لمنزله لإحضار سندوتش أثناء ذلك تصادف مرور سيارة نصف نقل مسرعة، وصدمته، ولا يوجد شبهه جنائية فى وفاته، تم ضبط مرتكب الواقعة وإحالته إلى النيابة التى تولت التحقيق

لصفحة نتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

نتيجة كل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة