أخبار الجامعات

التعليم العالي : تدريب أطباء مبادرة ‘‘دعم صحة المرأة‘‘ على الفحص الإكلينيكى للثدى


تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تقريرًا من الدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، بشأن توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ووزارة الصحة والسكان، لتنفيذ مبادرة دعم صحة المرأة المصرية.

وأشار التقرير بحسب بيان صادر عن وزارة التعليم العالى إلى أن البروتوكول يهدف إلى تفعيل الدعم والتعاون بين الطرفين، حيث تقوم وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بتقديم برنامج تدريبى لأطباء وحدات الرعاية الصحية الأساسية، وذلك من خلال كليات الطب ومعاهد الأورام والمستشفيات الجامعية، بهدف تعليم الفحص الإكلينيكى الأمثل للثدي، بالإضافة إلى تسهيل استخدام جميع الإمكانيات التى تضمن نجاح التدريب وذلك باستخدام العيادات الخارجية والأقسام الإكلينيكية فى التدريب واستخدام قاعات المحاضرات.

وأوضح التقرير اعتبار الجهات المتخصصة التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى من المراكز التى ستقوم بتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى، وذلك طبقًا للقواعد الإدارية والمالية التى تنظمها سياسة العلاج على نفقة الدولة، كما تضمن البروتوكول مشاركة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من التخصصات المختلفة فى المبادرة، بجانب توفير الوزارة لكافة ما يستلزمه التدريب من المواد التعليمية.

ونوه التقرير إلى أن وزارة الصحة والسكان ستقوم بتوفير الدعم اللوجيستى المطلوب لإنجاح التدريب، من أماكن الإقامة وبدلات انتقال المتدربين، كما تقوم بتوثيق عمليات التدريب والتسجيل وإعداد المواد الإعلامية الخاصة بذلك.

على جانب آخر كان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أعلن أن المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية اطلق منصة إلكترونية بعنوان 365 صحة (365 seha) بهدف ربط المريض بالمستشفيات الجامعية بشكل مباشر، والتى تعد أحد أوائل المنصات فى مصر التى تربط المريض بكل أنواع خدمات الرعاية الصحية ” الرعايات المركزة للكبار والأطفال، حضانات، بنوك دم المستشفيات الجامعية”.

لصفحة نتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية والأسطوانات اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

نتيجة كل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة