الموسوعة العلمية

القصة الكاملة للصيني مصاب فيروس كورونا في مول سيتي ستارز

تداول رواد مواقع السوشيال ميديا، صورًا زعموا أنَّها من داخل مول “سيتي ستارز” موضحين خلالها أنَّ الصيني الذي أعلنت إصابته بفيروس كورونا يعمل بأحد المحال الشهيرة بالمول”

ونفت إدارة مول “سيتي ستارز”، ما جرى تداوله على هذه المواقع حول ظهور حالة كورونا داخل المول، مؤكّدة أنَّها شائعات وأنَّ المول مفتوح بشكل عادي وطبيعي، قائلة: “نحن أول من سيبادر بنشر الحقيقة حرصًا على سلامة زائرينا والعاملين بالمركز التجاري”.

التفاصيل الحقيقية

وصل خطاب اول امبارح من السفارة الصينية للسلطات المصرية ان نتائج التحاليل لراكبة صينية قادمة من مصر اسمها zhang yujie على متن الرحلة 958 الى جوانزوا يوم 4 فبراير طلعت ايجابية وعندها كورونا وبتطلب السفارة اتخاذ الحيطة والكشف على الناس اللى كانوا مخالطين لها.

= على الفور تحركت الاجهزة السيادية واتضح بالفعل ان الراكبة دخلت مصر يوم 21 يناير وخرجت يوم 4 فبراير وتحمل جواز سفر 62230119660260045 .. والبنت دى اصلا من ووهان .. وفى الفترة دى اشتغلت فى شركة Mini So اللى مقرها فى المبنى الاداري لسيتى ستارز (اكرر المبنى الاداري وليس المول) وكانت ساكنة فى الرحاب (مجموعة 105 عمارة 6).

= على الفور تم عمل مسح لكل الموجودين فى الشركة وعددهم 24 واحد … وتأكد بالفعل اصابة واحد منهم بالمرض وهو صينى .. وتم عزله فى الحجر الصحى اللى معمول مخصوص فى مطروح .. بجانب الاشتباه فى اتنين اخرين برضة بس لم تتاكد ايجابية المرض وتم عزلهم برضة احتياطى باحد المستشفيات (رغم سلبية النتائج بس كان عندهم ارتفاع طفيف فى الحرارة).

= قامت الاجهزة السيادية بمسح كل من اختلط بهذة المريضة فى الرحاب وغيرها ولم يثبت ايجابية المرض على اى واحد منهم.

= تم تعقيم برج 4 من ابراج سيتى ستارز الادارية (تانى مش المول) وزيادة فى الاحتياط تم تعقيم برج 5 ايضا لانه يشترك مع برج 4 فى احد الاسانسيرات. .. وزيادة فى الاحتياط تم اغلاق الدورين 11 و 12مؤقتا اللى دخلتهم المصابة.

بيان وزارة الصحة

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية أمس، عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لـ فيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص “أجنبي”.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة نجحت في اكتشاف اول حالة شخص أجنبي مصاب بـ فيروس كورونا بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا المستجد ومن خلال الفرق الوقائية التي تتابعهم على مدار الساعة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها ايجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أى أعراض مرضية.

وأضاف “مجاهد” أنه على الفور تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، موضحًا أن الحالة حاملة للفيروس ولا يظهر عليها أي أعراض، وحالته مستقرة تمامًا.

وقال إن الوزارة اتخذت اجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال اجراء التحاليل اللازمة والتي جاءت سلبية لـ فيروس كورونا، كما تم عزلهم ذاتيًا في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يومًا “فترة حضانة المرض”، لافتًا إلى متابعتهم دوريًا كل 8 ساعات وإعطائهم الإرشادات الصحية الواجب اتباعها، كما تم تعقيم المبنى الذى كانت تقيم به الحالة والمخالطين لها.

وفي هذا الصدد أشاد الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، بسرعة وشفافية الحكومة المصرية في التعامل مع الموقف، وحرصها على إبلاغ المنظمة بالحالة فور الاشتباه بها، مشيدًا بالإجراءات الوقائية التى اتخذتها وزارة الصحة والسكان حيال الحالة المكتشفة والمخالطين لها.

وأكد “جون” أن مصر من أوائل الدول التي وضعت خطة وقائية جيدة للتصدي لـ فيروس كورونا المستجد وكيفية التعامل مع الحالات المصابة حال اكتشافها، كما أن مصر من أوئل الدول بإقليم شرق المتوسط التى أمدتها المنظمة بكواشف دقيقة للكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد.

كما عقدت وزيرة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، اجتماعًا موسعًا بقيادات الوزارة لمتابعة تطبيق خطة الوزارة في التصدى والتعامل مع فيروس كورونا المستجد، وذلك بديوان عام الوزارة، مشددةً على اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية بمنافذ البلاد.

وتتابع وزيرة الصحة والسكان انعقاد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة والتي تضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة موقف فيروس كورونا المستجد داخل البلاد وخطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة بالجمهورية، مشددة على رفع درجات الاستعداد للقصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية.

لصفحة نتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية والأسطوانات اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

نتيجة كل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الوسوم

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة