الموسوعة العلمية

مدير معهد القلب : وصفات الأعشاب لمواجهة كورونا ‘‘غير علمي‘‘ .. فيتامين ‘سي‘ هو الأهم

أعلنت وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية يوم الجمعة الماضية عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص “أجنبي”.

وفي السياق ذاته، قال محمد أسامة مدير معهد القلب، في تصريح خاص إن مايقال عن مواصفات أعشاب طبيعية لمواجهه الكورونا ليس له أي أساس علمي، وغير صحيح، مؤكدًا أن فيروس الـ”كورونا” مرض ينتقل عن طريق الفم والأنف فليس له علاقه بتناول الأعشاب كما يقال البعض مثل” اليانسون”.

وأشار “أسامة” إلى أن هذه الأعشاب ليس لها علاقه للأمراض المعدية سوي لنزلات البرد فقط، فهي تقي الأشخاص من إصابتهم للبرد ولكن ليس للكورونا، مشيرًا إلي أن أهم شيء لمواجهة الكورونا هو” فيتامين سي” كـ”البرتقال واليوسفي والكيوي والتفاح وجميع أنواع الخضروات”، فهذه الأنواع وقايه هامه للأمراض المعدية.

وأضاف مدير معهد القلب، أن من أهم طرق الوقاية لمواجه الكورونا، تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة، البعد عن الأشخاص المصابة بنزلات البرد، وعدم التقبيل، غسل اليدين بالمطهر بستمرار، مضيفاً إلى أنه لابد من استخدام المناديل عند العطس والسعال لضمان عدم انتشار أي عدوى.

وكان أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة نجحت في اكتشاف اول حالة شخص أجنبي مصاب بفيروس “كورونا” بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا المستجد ومن خلال الفرق الوقائية التي تتابعهم على مدار الساعة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها ايجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أى أعراض مرضية

لصفحة نتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية والأسطوانات اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

نتيجة كل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الوسوم

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة