أخبار الجامعاتالموسوعة العلمية

وكالة الفضاء : إنشاء أول قمر صناعى تعليمى للجامعات المصرية فى 2020

قال الدكتور محمد القوصى، الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، إن البرنامج الحالى لوكالة الفضاء المصرية يعمل على محور بناء البنية التحتية على المدى القريب للوكالة والذى تحدد على المدى القريب في 3 سنوات مالية 2020-2023.

وتابع القوصي خلال المؤتمر “يوم الفضاء المصري” بمركز إعداد القادة لإدارة الأعمال بالعجوزة، قائلًا: “إنه في الوقت الحالي تتم مناقشة وضع قانون خاص للوكالة”، وأشار إلى أنه سيتم إنشاء خلال هذا العام أول قمر صناعي تعليمي للجامعات المصرية تحت إشراف وتدريب المهندسين في وكالة الفضاء المصرية”.

وأوضح أنه منوط بالوكالة في الوقت الحالي بناء أنظمة المهام الفضائية وهي مهام بيئية ومراقبة الأرض، ومهام واتصالات وبرنامج أقمار توطين التكنولوجيا، ولا يوجد حتي الآن قياس لتقسيم الأقمار من حيث التسمية.

واختتم قوله: ” اتجاه للوكالة حاليًا حول محور استكشاف الفضاء وهذه نقطة هامة للغاية، وكيف يمكن لمصر أن تتميز لتكون قائدة لقطارة الفضاء خاصة في معرفة والتخلص من الحطام الفضائي، وهناك اتجاه يفرض على الدولة التي ستطلق القمر الصناعي كيفية التخلص منه إن لم ينهي عمره الافتراضي بنجاح أو عودته مرة أخرى بسلام عند انتهاء مدته، وهبوط مركبة فضائية للقمر هذا مشروع طموح لوكالة الفضاء، وهناك دولة متقدمة في هذا المجال عرضت علينا المساعدة والمشروع قيد الدراسة”.

ويأتى المؤتمر تحت شعار “الفضاء من أجل المجتمع”، بمركز إعداد القادة لإدارة الأعمال بالعجوزة، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، وبمشاركة طلاب المدارس والجامعات وأبناء المجتمع من جميع الأعمار والأعمال.

لصفحة نتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية والأسطوانات اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

نتيجة كل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الوسوم

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة