التعليم العام

برلماني يطالب التعليم بإجراءات ومتابعة دقيقة للعبة ‘‘كسارة الجمجمة‘‘

طالب جون طلعت، عضو مجلس النواب، وزارة التربية والتعليم، بمتابعة توجيهاتها على مستوى المدارس بمختلف محافظات مصر بشأن خطورة لعبة “كسارة الجمجمة” التي يقوم بها الطلاب والمنتشرة على تطبيق TikTok.

وأكد في تصريحات للمحررين البرلمانين، الأحد، أن الوزارة لا يجب أن تكتفي بتوجه كتاب دوري للمديريات، لكن لا بد من متابعة دقيقة على أرض الواقع بالتوعية وتفعيل التحذيرات من خلال الإذاعة المدرسية والمدرسين بالفصول، مشيرا إلى أن الأسرة المصرية عليها دور موازي لهذه الجهود الحكومية، بتوعية أبنائهم وتحذيرهم من ممارسه هذه الألعاب الخطرة.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى ضرورة التوعية المجتمعية من جانب رواد ومشاهير السوشيال ميديا، لما لهم من تأثيرات وانتشار واسع، مؤكدا أن مواجهة مثل هذه الألعاب من المنبع وفى البداية أفضل بكثير من انتشارها بشكل أكبر بين الأطفال والطلاب ومن ثم ترتب عليها العديد من النتائج السلبية عليهم وعلى الأسرة مثلما حدث جراء لعبة الحوت الأزرق التى انتشرت بنفس الطريقة العام الماضي.

وأكد أن المسؤولية على الجميع من أجل ضرورة الحرص على سلامة الطلاب وحمايتهم من خطورة هذه الألعاب الإلكترونية والبرمجيات والتي تؤثر على حالتهم المزاجية وتدفعهم دائما لإيذاء أنفسهم أو إيذاء من حولهم، مع ضرورة أيضا الاهتمام بالأنشطة المدرسية التي تتلاءم مع كل مرحلة من مراحل التعليم المختلفة، ويتم تطبيقها مع الطلاب بكل جدية ونشاط.

وانتشرت خلال الآونة الأخيرة، لعبة كسارة الجمجمة بين الطلاب، من خلال التطبيقات الإلكترونية، حيث يستدرج طالبان أو طالبتان زميل أو زميلة ثالث، بحجة اللعب معهما من خلال قفزهم جميعًا معُا، وأثناء القفزة يقوم الزميلان على الأرض بعرقلة الأخر في الهواء فيقع على ظهره.

لصفحة نتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية والأسطوانات اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

نتيجة كل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الوسوم

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة