اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

قوات الدفاع الشعبي تنظم دورة تدريبية للعاملين بتعليم ببورسعيد

شهد الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أمس انطلاق الدورة التدريبية المؤهلة للعاملين بالتربية والتعليم والتى نظمتها قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتنسيق بين مكتب المستشار العسكرى للمحافظة وفرع الاكاديمية المهنية للمعلمين ببورسعيد ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة واستضافها المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بجامعة بورسعيد.

وبدأت الدورة بحضور الدكتور عاطف علم الدين رئيس مجلس امناء المحافظة والدكتور مهدى القصاص عميد المعهد العالى للخدمة الاجتماعية والدكتور محمد سالم عميد كلية التربية والعقيد احمد فتح الله المستشار العسكرى للمحافظة والدكتورة هدى الدهشان مدير فرع الاكاديمية المهنية للمعلمين ببورسعيد ولفيف من اعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية.

واستضافت الدورة فى يومها الأول كلا من الشحات العزازى من علماء الأزهر وإمام مسجد الفتاح العليم، واللواء اركان حرب ناجى شهود المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية واستهدفت ٤٠٠ من العاملين بقطاع التعليم بالمحافظة وقياداتها.

وافتتحت الدورة بكلمة قصيرة للقصاص رحب فيها بالمحاضرين والحضور مؤكدا على دعم المعهد لمثل هذه الدورات التدريبية التى تقام تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد معربا عن سعادته بإستضافتها بمسرح المعهد الذى يخرج ركيزة من ركائز التعليم وهم الاخصائيين الاجتماعيين.

عقب ذلك قام الشيخ الشحات العزازى بإلقاء محاضرة تمركزت حول مكانة العلم والعلماء والمعلمين اكد من خلالها على ان المعلمين هم رسل علم وانهم مسئولين عن تقويم سلوك الطلاب الى جانب توصيل العلم وذلك امام الله والمجتمع مضيفا ان المجتمع يضع ثقته فى المعلمين ولذلك سلم ابناءه الطلاب لهم للتعليم والتقويم مسترشدا فى ذلك بتفسير بعض الآيات من سورة الكهف.

واشار العزازى الى مكانة مصر التاريخية وانها مهد الاديان عبر التاريخ وان الله قد تجلى على ارضها عندما كلم نبيه موسى فى سيناء وان بها خير اجناد الارض الذين هم فى رباط الى يوم القيامة.

وأكد اللواء ناجى شهود من خلال محاضرته ان العلم ليس سلعة تباع وتشترى انما هو منتج يقاس بقدرة من يتعلم على الاستيعاب وليس بمقياس من يعلم مضيفا ان التعليم بدون منهجية يؤدى الى فشل ودمار الامم مشيرا الى انه لا خير فى علم اذا فقد الطالب الادب.

واستعرض ناجى خلال محاضرته اجزاء من تاريخ مصر المعاصر بدء من حرب عام ١٩٤٨ مرورا بمرحلة النكسة وحرب الاستنزاف و الاستعدادات لحرب اكتوبر ١٩٧٣ العظيمة ومعاهدة كامب ديفيد وصولا الى مرحلة ثورة ٣٠ يونيو مستعينا بوسائل الايضاح والخرائط والاحصائيات مؤكدا على اهمية تلاحم الشعب المصرى الذى خرج بمصر من كل هذه الازمات لتبقى مصر بتضحيات شعبها ووقوفه الى جانب القوات المسلحة والشرطة.

لصفحة نتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية والأسطوانات اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

نتيجة كل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة