أخبار الجامعات

يوهانسن عيد تشارك بمؤتمر مجلس اعتماد التعليم العالي الأمريكي

شاركت الدكتورة يوهانسن عيد – رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد فى المؤتمر السنوى لمجلس اعتماد التعليم العالى الأمريكي، الذى عقد فى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد أشاد المجلس الأمريكى لاعتماد التعليم العالى CHEA بالإنجازات التى حققتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك فى مجال جودة التعليم فى مصر وصرحت الدكتورة جودث ايتون بأن الهيئة – بقيادة الدكتورة يوهانسن عيد- استطاعت أن تضع مصر على خريطة الجودة العالمية، من خلال معايير الهيئة التى تتواكب مع المعايير الأمريكية وما حققته بالاعتراف بالهيئة من المجلس العالمى للتعليم الطبى WFME.

كما أكد الدكتور بيتر جوردن رئيس المجلس العالمى للتعليم الطبي WFME بأن زيارة المجلس للهيئة فى أكتوبر 2018 تعد من أهم الزيارات التى قام بها المجلس فى هذه الفترة وأن الهيئة تعد من أفضل الهيئات التى تم زياراتها فى العام الماضى على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوى لمجلس اعتماد التعليم العالى الأمريكي الذى عقد فى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية والذى حضرته الدكتورة يوهانسن عيد لتمثيل مصر وعرض تجربة الهيئة فى مصر فى مجال جودة التعليم.

وقد قامت يوهانسن عيد بعرض مجهودات الهيئة فى اعتماد مؤسسات التعليم العالى، والتوجه الى الاعتماد البرامجى والذى أصبح مطلبا عالميا للاعتراف الدولى بالخريجين.

كما ركزت يوهانسن فى عرضها على رقمنة عملية الاعتماد والتى قامت بها الهيئة والتى بدأت بتنفيذها فى السنتين الأخيرتين.

وأوضحت أن من أهم أسباب لجوء الهيئة الى رقمنة عمليات الأعتماد هو تمشيا مع توجه الدولة والارادة السياسية التى تتبنى الرقمنة كوسيلة للنهوض بمستوى الخدمات الحكومية التى تؤديها للمواطنين، كما أنها تساهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة حيث أنها قللت من الأوراق ووفرت الوقت والمجهود بالاضافة الى تحقيق مبادئ العدالة والشفافية فى عمليات التفييم.

وأضافت يوهانسن، من خلال العرض أن الهيئة استطاعت من خلال هذه المبادرة أن تحارب الفساد والتزوير الذى قد تتعرض له عمليات الأعتماد، ومحاربة فكرة أن الجودة مجرد أوراق حيث أن الاعتماد على النظام الالكترونى يتيح الفرصة للقياس والتقييم الحقيقي كما يتيح المزيد من الوقت للتفرغ الى التحقق من المماراسات الحقيقية للجودة خلال الزيارات الميدانية التى تقوم بها فرق الزيارة.

وقد أشادت جودث ايتون بالعرض التى قدمته الدكتورة يوهانسن عيد، وأضافت قائلة “لقد تعلمنا الكثير من التجربة المصرية”.

وجدير بالذكر أن الهيئة تعتبر من الهيئات الاولى الرائدة فى مجال الرقمنة فى العالم حيث تم رقمنة عمليات الاعتماد على المستويين العالى وقبل الجامعى

لصفحة نتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لأخبار محذوفات المناهج 2020 اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية والأسطوانات اضغط هنا

لأخبار فيروس كورونا اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

نتيجة كل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة