التعليم العام

القرار الوزاري رقم ٤١ لسنة ٢٠٢٠ بشأن تغيير المسمى الوظيفي

احمد المطعني

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني القرار الوزاري رقم ٤١ لسنة ٢٠٢٠ بشأن ضوابط نقل شاغلي وظائف المعلمين وكل ما يعادلها من وظائف إلى التخصصات والمواد الأخرى والوظائف والمراحل التعليمية المختلفة.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه يجوز نقل شاغلي وظائف المعلمين، وكل ما يعادلها من وظائف الذين استوفوا الشروط المقررة للنقل من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أخرى، ومن وظيفة أخصائي إلى وظيفة معلم والعكس، ومن وظيفة أمين مكتبة إلى وظيفة معلم أو أخصائي والعكس، ومن معلم فصل إلى معلم مادة والعكس، ومن تخصص لتخصص آخر بالتعليم الفني وذلك في ضوء بيانات العجز للمادة والمرحلة والوظيفية المنقول إليها.

ولا يجوز لمعلمي التدريبات المهنية الحاصلين أثناء الخدمة على درجة البكالوريوس المهني شعبة تعليم ابتدائي أو على مؤهل عال من جامعات التعليم المفتوح النقل إلى احدى وظائف معلمي المواد العلمية بالتعليم الصناعي.

ويجوز لمعلمي التدريبات المهنية الحاصلين أثناء الخدمة على شهادة بكالوريوس التعليم الصناعي أو أي مؤهل عالي يصلح للتدريس بالتعليم الفني الصناعي، النقل إلى وظيفية معلم مادة علمية، طبقا للتخصص المؤهل الأعلى، بعد اجتياز البرامج التدريبية التي تقررها الأكاديمية المهنية للمعلمين، بالتعاون مع قطاع التعليم الفني والتجهيزات، شريطة أن يقوموا بتدريس المواد العلمية والعملية معا.

ويجوز النقل بين التخصصات داخل الشعبة الواحدة للمواد العلمية في ضوء العجز والزيادة ، وموافقة التوجيه الفني المختص ، بعد اجتياز الاختبارات التحريرية والعملية للبرامج التدريبية التي التي تقررها الأكاديمية المهنية للمعلمين بالتعاون مع قطاع التعليم الفني والتجهيزات.

ويشترط للنقل وفقا لأحكام المواد السابقة توافر عدة شروط منها الحصول على مؤهل عال من كليات التربية ، او مؤهل عال بالاضافة الى شهادة او إجازة تأهيل تربوي ، كما يشترط تناسب المؤهل الدراسي مع المادة والتخصص والمرحلة الدراسية والوظيفية التي يرغب في الانتقال إليها ، واجتياز البرامج التدريبية اللازمة للنقل والتي تستهدف إكساب المهارات والمعارف الخاصة بالمرحلة او الوظيفة أو التخصص أو المادة التي يتم الانتقال إليها ، طبقا لما يقرره مجلس إدارة الاكاديمية المهنية للمعلمين لهذا الغرض ، والحصول على تقدير كفاية بمرتبة كفء خلال العامين الأخيرين، والحصول على شهادة الصلاحية المقررة للمرحلة أو الوظيفية أو التخصص أو المادة التي يتم الانتقال إليها.

لصفحة نتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لأخبار محذوفات المناهج 2020 اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية والأسطوانات اضغط هنا

لأخبار فيروس كورونا اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

نتيجة كل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة