التعليم العام

ضبط 300 طالب وطالبة متسربين من المدارس على كافيهات بلبيس

ترأس اللواء سامى علام، رئيس مجلس ومدينة بلبيس، حملة مكبرة ومفاجئة علي مقاهي وكافيهات متواجدة بمحيط المدارس، وضبط بداخلها أكثر من 300 طالب وطالبة متسربين من اليوم الدراسى ،

وقال إنه قام بغلق تلك المقاهي والكافيهات وعددها 10 وأخذ كشفا بأسماء الطلاب لمتابعتهم في مدارسهم ونسب حضورهم، مضيفا أنه سبق وقام بحملة على مراكز الدروس الخصوصية، برفقة محمد هشام، مدير إدارة بلبيس التعليمية، وقوة من شرطة المرافق، وقام بغلق 12 سنتر للدروس الخصوصية، بنطاق منطقة المنشية والمتاجر، كما قام بغلق عدد من سايبرات الإنترنت غير المرخصة والتي تفتح بالتزامن مع مواعيد اليوم الدارسى .

يأتي ذلك في إطار اجتماع سبق وعقده رئيس مجلس مدينة بلبيس بالشرقية، ومدير الإدارة التعليمية، والدكتور أحمد شاهين رئيس مجلس الأمناء وعدد من موجهي المواد الدراسية للمرحلة الإعدادية وعدد من أعضاء مجلس الأمناء وبمشاركه بعض أولياء الأمور وخلال الاجتماع ناقش الحضور عدد من الأسباب التي رآها البعض أهم المؤثرات في انخفاض نتيجة الشهادة الإعدادية، بنسبة نجاج 71.25% .

وتمثلت أهم تلك المشكلات عدم حضور طلبه الشهادة الإعدادية للمدارس، والعجز في معلمي التعليم الأساسى، وانتشار ظاهرة الدروس الخصوصية مما يؤثر بالسلب على التزام الطالب بالمدرسة، وكثافة الفصول العالية والاحتياج لعدد من المدارس الجديدة داخل مدينة بلبيس.

وبدوره وعد اللواء سامي علام رئيس مجلس مدينة بلبيس، بأنه سيرفع مذكرة للمحافظ الدكتور ممدوح غراب، بالنظر في عجز أعداد المدرسين بالمركز والذي يعد من أكبر المديريات التعليمية لإنشاء عدد من المدارس الجديدة بالمركز، وتوفر عدد من قطع الأراضى المتبرع بها، كما قرر بمعاونه إدارات مجلس مدينه بلبيس لكل المدارس في أعمال متابعه حضور المدرسين والطلبة، محاربة ما يسمى بسناتر الدروس الخصوصية ومعاقبة كل المخالفين بأشد العقوبة.

وكذلك أكد الحضور على زيادة توعية الآباء والأبناء لحضور الطالب للمدرسة وإلزام المكتب الإعلامي للمجلس بالتعاون مع التوجيه الاجتماعي لمديرية التربية والتعليم بمركز مدينة بلبيس .

لمقترح جدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لأخبار محذوفات المناهج 2020 اضغط هنا

امتحان مارس التجريبي أولى ثانوي اضغط هنا

لصفحة نتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية والأسطوانات اضغط هنا

لأخبار فيروس كورونا اضغط هنا

 

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

نتيجة كل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة