التعليم العام

تعليم كفر الشيخ : لازم يعرف طلابنا التاريخ المشرف لإبطالنا الشهداء

عقدت الدكتورة بثينة كشك ،وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ،اجتماعاً ، بحضور الدكتور سلامه الويشي ،المدير العام للتعليم العام ، والمهندس محمد السبكي ، المدير العام للتعليم الفني ،ووفاء عبدالله ، مدير عام الشئون التنفيذية ،وغادة النحاس ،مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء ، ومديري الإدارات التعليمية ، لمناقشة إقامة احتفال بيوم الشهيد ، يوم الاثنين المقبل ، الموافق 9 مارس الجاري ، تحت رعاية وحضور اللواء جمال نور الدين ،محافظ كفر الشيخ ،واللواء محمود حسن ، مدير أمن كفر الشيخ ،والعميد سامح الطنوبي ، المستشار العسكري ، ووكلاء الوزارات ، وعدد من قيادات المحافظة ، وأبناء وأسر الشهداء من جميع الإدارات التعليمية.

ويتضمن البرنامج استقبال أبناء وأسر الشهداء بالفندق التعليمي بشارع صبري القاضي ، غرب مدينة كفر الشيخ، الساعة 12 ظهراً ، وتقديم ألعاب ترفيهية للأطفال، وبرامج مفيدة ومسابقات اغاني.

كما يتضمن برامج الاحتفال الذي سيبدأ في تمام الساعة الخامسة مساء ، يوم الأثنين ،القرآن الكريم ، السلام الوطني ،وكلمة ترحيب ،والوقوف دقيقه حداد ، وكلمة عن الشهيد عبدالمنعم رياض ،وعرض عن الشهداء ،وكوكتيل وطني ، واوبريت الشهيد أداء الطلاب ، وقصدة عن الشهداء ، ومسرحية كنوز مصر ، كلمة المحافظ ،وتكريم أبناء الشهداء ، والختام بالسلام الجمهوري .
وأكدت الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ،أنها وجهت مديري الإدارات ومدراء المدارس بالاحتفال بيوم الشهيد، خلال الأسبوع المقبل، بفقرات متنوعة في الإذاعة المدرسية ،وعقد ندوات ومحاضرات عن أهمية احتفال مصر بيوم الشهيد، يوم 9 مارس من كل عام ، وستقيم المديرية بتوجيهات من اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ، احتفالاً بيوم الشهيد وسيكرم المحافظ أبناء وأسر الشهداء.

وأضافت وكيل الوزارة ،أن تلك البطولات التي صنعها الشهداء من قواتنا المسلحة وأبناؤهم وأحفادهم خلال المعارك المختلفة، وحربهم ضد الإرهاب تعد ملاحم تاريخية عظيمة يقرأها ويفخر بها أجيالنا من أبنائنا وأحفادنا ، لذا كان لازماً علينا أن يعرف طلابنا التاريخ المشرف لإبطالنا من قبل أيام البطل الشهيد الفريق عبد المنعم رياض على خط الجبهة بداية تصعيد معارك حرب الاستنزاف وفى مواجهة العدو مباشرة من المواقف الرائدة في حياة الشعب المصري، حتى أخر جندي وضابط استشهد في حربهم ضد الإرهاب في سيناء وغيرهم من رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة في ظل مساندة قوية من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وشعب مصر الأصيل ، لقواتنا المسلحة ولرجال الشرطة .

يذكر أن يوم الشهيد في مصر هو يوم 9 مارس من كل عام. أعلنته مصر منذ عام 1969تخليداً لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض، وقد نعاه الرئيس جمال عبد الناصر ومنحه رتبة الفريق أول ونجمة الشرف العسكرية التي تعتبر أكبر وسام عسكري في مصر.

لمقترح جدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

لأخبار محذوفات المناهج 2020 اضغط هنا

امتحان مارس التجريبي أولى ثانوي اضغط هنا

لصفحة نتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية والأسطوانات اضغط هنا

لأخبار فيروس كورونا اضغط هنا

 

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

نتيجة كل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة