اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

بدء تسكين الطالبات بالمدينة الجامعية لجامعة الأزهر بالقاهرة

عبد-الحي-عزب

أعلن الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، أنه تم إرسال أسماء الطالبات للمدينة الجامعية؛ مشيرا إلى أنه على الفور تم البدء في تسكين الطالبات الحاصلات على تقدير عام امتياز، ثم يعقب ذلك تسكين الحاصلات على تقدير جيد جدا، لافتا إلى أن عملية التسكين مستمرة حتى يتم الانتهاء من تسكين جميع الطالبات المستحقات للتسكين.

وشدد رئيس جامعة الأزهر على أن أي طالبة مقيدة في كليات الجامعة ومقيمة في المدينة الجامعية تخرج على النظم الجامعية فلا مكان لها في الجامعة أو المدينة الجامعية، مطالبًا الطالبات بالجد والاجتهاد من أجل أن يتخرجن في جامعة الأزهر ويصبحن نماذج مشرفة في المجتمع سواء في الداخل أو الخارج.

وفي سياق منفصل نشبت اشتباكات بين بعض أفراد الأمن الإداري بجامعة القاهرة وعدد من الطلاب، اليوم الأحد، أثناء فض الأمن معرضا للطلاب بعنوان «كن مع فلسطين.. الانتفاضة الثالثة» أمام كلية دار العلوم.

وحدثت الاشتباكات بسبب تنظيم الطلاب للفاعلية دون الحصول على تصريح من إدارة الجامعة وفقا للتعليمات الصادرة من رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار، وعلى إثر ذلك أنهى الأمن الإداري الفاعلية.

وعقب فض المعرض نظم الطلاب مسيرة داخل الجامعة مرددين هتافات ضد الإدارة مما أدى إلى تكرار المشاجرات، وأسفرت عن إصابة طالب وتم تسليم بعض الطلاب لقوات الشرطة.

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة