التعليم العام

إجابات أسئلة ملف إنجاز الترقي للمعلمين والحصول على30 / 30

إجابات أسئلة ملف إنجاز الترقي للمعلمين والحصول على30/30

إجابة السؤال الأول :

الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي CDL بما تشمله من برامج. يمكن استخدام برنامج الميكروسوفت وورد من قبل أي شخص بما في ذلك المعلمون والطلاب والاستفادة من قدرة البرنامج على معالجة الكلمات بسرعة وراحة ويمكن من خلال كتابة العديد من النصوص .

إجابة السؤال الثاني :

قمنا بتصميم نشاط عبارة عن لوحة فنية تحتوي على مكونات جهاز الكمبيوتر ورسم جدارات على جدار مناهل المعرفة وحجرة الشبكات . الكمبيوتر هو ذلك الجهاز الإلكتروني الذي يقوم باستقبال البيانات وتطبيق عدد من العمليات عليها بهدف تحويلها إلى معلومات تمهيدًا لتخزينها وعرضها على المستخدم

إجابة السؤال الثالث :

مساعدة الأشخاص في أعمال الصيانة البسيطة التي يقومون بها . التطوع في جمع النفايات المتراكمة في الحي . إنشاء لوحات جدارية تتضمن مفاهيم وقيم المجتمع والغرض منها غرسها في نفوس الأفراد . السير في فكرة إنشاء حديقة عامة . مشاركة الآخرين بالمهارات التي اكتسبها الشخص في حياته من خلال دورة أو ندوة تثقيفية مثل شرح برنامج الأوفيس وتعليم البرمجة.

إجابة السؤال الرابع :

تحدثت مع طلاب بعدما لاحظت غيابهم المتكررعن المدرسة وسألتهم عن أسباب الغياب المتكرر . حاولت مع زملائي المدرسين متابعة الطلاب ومحاولة إصلاح مشكلاتهم وحدث استجابة كبيرة من الطلاب . وتم إشراك الطلاب في دروس تقوية ومتابعته من قبل الأهل والتربويين ومحاولة تنمية القدرات الحسية والذهنية والحركية .

إجابة السؤال الخامس :

( كتابة اسم طالبين من طلابك ) يتمتعون بالقدرة الأكاديمية والرغبة الشديدة في التعليم والتميز بالوعي والتواضع والمبادرة وتفتح الذهن والبصيرة والانضباط الذاتي .

إجابة السؤال السادس :

كتاب تكنولوجيا التعليم بين النظرية والتطبيق . كتاب الشبكات مشكلاتها وحلولها . بعد قراءة الكتب تعلمت أن استخدام التكنولوجيا في التعليم لتسهيل عملية التعلم والتواصل فيما بين الطلبة والمعلمين دون الخوف من كون هذه المواقع مفتوحة المصدر طالما كانت ثابتة وآمنة ومتوافقة مع الأنظمة الدراسية الحرة .وأيضًا تساعد هذه البرامج التكنولوجية على تجهيز الطلبة للحياة المهنية وتوفر الوقت والجهد بالنسبة للمعلم عند نقل المعلومات للطالب .

إجابة السؤال السابع :

قلة توافر الوسائل التعليمية والتقنيات في المدارس . قلة الدعم المادي لإنتاج وتوفير الوسائل التعليمية. عدم تدريب المعلمين على استخدام الوسائل والتقنيات التعليمية والاكتفاء بالجانب النظري فقط . عدم وضع استخدام الوسائل والتقنيات التعليمية أثناء التخطيط التربوي كأولوية من الأولويات الضرورية وعلاجها عن طريق توفير ميزانية خاصة بالإضافة للتدريب المستمر للمعلمين وتوفير الوسائل التكنولوجية .

إجابة السؤال الثامن :

قمت بتصميم العديد من الدروس الالكترونية بمشاركة الطلاب المميزين في التكنولوجيا من خلال تصوير الشرح في الحصة المدرسية ورفعه على موقع المدرسة وعلى قناتي على اليوتيوب .

إجابة السؤال التاسع :

من خلال إحدى المحاضرات التدريبية التي نقوم بها في المدرسة واستخدام استراتيجيات تدريس من خلال بنك المعرفة المصري مثل استراتيجية الأركان الأربعة التي تمثل اسلوب تدريس وتعلم تعاوني يمكن التلاميذ من المشاركة في الأنشطة الجماعية .

إجابة السؤال العاشر :

قمت بتوجيه الزميل وقلت له : لا تبدأ عملًا قبل أن يسود النظام تمامًا في صفك وينتبه إليك كافة الطلبة إذا دخلت الصف والفوضى سائدة فلا تثر ولا تغضب وإنما اتخذ مكانًا مناسبًا بحيث ترى ويراك جميع الطلبة ثم تجول بنظرك بين جميع الطلبة وتفرس في وجوه من أثار الفوضى حاول إيقاف الطلبة المشاغبين عند حدهم حتى لا يفسدوا عليك الجو الدراسي وذلك باستخدام الاسلوب المناسب حسب ما تقتضيه الظروف .

لمقترح جدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التدريبية للثانوية العامة اضغط هنا

لأخبار محذوفات المناهج 2020 اضغط هنا

امتحان مارس التجريبي أولى ثانوي اضغط هنا

لصفحة نتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية والأسطوانات اضغط هنا

لأخبار فيروس كورونا اضغط هنا

نماذج امتحانات الترقية والإجابة النموذجية اضغط هنا

 

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

نتيجة كل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الوسوم

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة