اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

كل ما تريد معرفته عن «المشروع» لطلاب النقل والفصول الافتراضية للتعلم عن بعد

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عددا من القرارات الهامة لكيفية أداء الامتحانات والدراسة عن بعد خلال فترة تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا ،وفيما يلي ملخص للرسالة المصورة لوزير التربية والتعليم.

1- سيتم إلغاء الامتحانات التحريرية لصفوف النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتي الثاني الاعدادي للتيرم الثاني، ونهائيا بدءا من سبتمبر 2020 ،بشكلها التقليدي من لجان ومراقبين وتصحيح ،وتطبيق المشروع الالكتروني كنظام للتقييم،وذلك حتي يستفيد الطلاب من المراحع ومصادر المعرفة الالكترونية والتدريب على البحث والتحري والعمل الجماعي.

2- نظام «المشروع» الالكتروني عبر المنصة التفاعلية مع المدرسة لطلاب النقل يعتبر تكليف للطالب يتم انجازه عبر البحث في المصادر والمعلومات ويقدم للمدرس الكترونيا لتقييمه ،ويمكن أداء المشروع للطالب بشكل فردي أو من خلال مجموعة لا تزيد عن 5 طلاب.

3- توفير منصة إلكترونية«ايدومودو» للتواصل بين الطلاب والمعلمين ،تضم المنصة 6.5 مليون فصل افتراضي من داخل 55 ألف مدرسة، وسيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات اونلاين ،ويستطيع الطلاب الانضمام للفصل الافتراضي عن طريق كود ودعوة بتم استقبالهم الكترونيا من مدرس الفصل ورابط المنصة هو: https://edmodo.org

4- طلاب نظام التعليم الجديد بفصول الطفولة المبكرة «kg1، وkg 2، والصفين الأول والثاني الابتدائي لن يخضعوا لامتحانان ،ولكن سيتم تقيمهم من مدرس الفصل كالمعتاد بنظام التقديرات الملونة،ولكن يشترط استكمال المنهج من المنزل من خلال منصة التعلم الجديدة والمنصة التفاعلية مع مدرس الفصل

5- طلاب الشهادات «الاعدادية ،الثانوية العامة،الدبلومات الفنية» ستتم الامتحانات في موعدها بلجان مؤمنة ومعقمة وبمسافات واسعة بين الطلاب بالتعاون مع وزارة الصحة والقوات المسلحة قبل وأثناء وبعد انتهاء الامتحانات.

6- طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي سيتم تأجيل الامتحانات التدريبية آلي 5 ابريل وسيتم عقد الامتحانات من المنزل خلال 10 ساعات ،ولن يتم تصحيحها ولكن سيتم عرض الاجابات في اليوم التالي للطلاب.

7- امتحانات آخر العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي ستتم الكترونيا من المنزل وسيتم تصحيحها واعلام الطلاب بنتائجهم الكترونيا داخل المنزل.

8- طلاب الصف الأول الثانوي سيحصلون على شريحة الانترنت من منافذ المصرية للاتصالات الأسبوع المقبل.

9- الطلاب المصريين بالخارج سيؤدون الامتحانات بنظام المشروع الالكتروني عبر المنصة التعليمية الجديدة.

10- طلاب الخدمات سيؤدون الامتحانات عبر التابلت .

11- الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة سيؤدون الامتحانات بنظام المشروع كباقي طلاب النقل.

12- ستنشر الوزارة العديد من الفيديوهات التي توضح للطلاب كيفية استخدام المنصة الإلكترونية في التواصل، حيث سيتلقى الطالب من معلمه في الفصل الكود الخاص به للدخول إلى الفصل الافتراضي الخاص به لمتابعة التواصل مع معلم الفصل إلكترونيا«.

13- يمكن للطلاب الدخول على المكتبة الإلكترونية من الموبايل أو الكمبيوتر، والبديل الآخر هو القنوات التعليمية والتي ستعمل على بث شرح المناهج على التلفزيون.

14- الوزارة وفرت مكتبة إلكترونية تضم مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف بداية من رياض الأطفال (kg) وصولًا إلى المرحلة الثانوية باللغتين العربية والإنجليزية، متاح لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الإطلاع عليها من خلال الرابط: https://study.ekb.eg

15- تضم منصة «ذاكر» محتوى علمي رقمي لكافة المراحل التعليمية، فضلًا عن استخدام الوسائط المتعددة (فيديو، صور، أفلام وثائقية) لشرح الدروس المختلفة، فضًلا عن إتاحة حوالي أكثر من 80 قاموس ومعجم للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، كما يوجد أيضًا محتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد (2.0)«.

 


لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التدريبية للثانوية العامة اضغط هنا

لأخبار محذوفات المناهج 2020 اضغط هنا

امتحان مارس التجريبي أولى ثانوي اضغط هنا

لصفحة نتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية والأسطوانات اضغط هنا

لأخبار فيروس كورونا اضغط هنا

نماذج امتحانات الترقية والإجابة النموذجية اضغط هنا

 

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

نتيجة كل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة