أخبار الجامعات

التعليم العالي : تواصل كامل مع التعليم لوضع معايير تنسيق الثانوية العامة

قال الدكتور محمد الطيب مساعد وزير التعليم العالى للشئون الفنية والمتحدث الرسمى وزارة التعليم العالى، إن هناك تنسيق كامل مع وزارة التربية والتعليم فيما يخص تنسيق الثانوية العامة، خاصة وأن الوزارة مرتبطة مع طلاب الثانوية العامة من خلال التنسيق السنوى لدخول الجامعات.

وأضاف الدكتور الطيب فى تصريحات صحفية، أنه فى ضوء وجود أى تطورات تسببت فى التأثير على امتحانات الثانوية العامة والتأجيل لأى سبب من الأسباب سيتم التأجيل تلقائيا، مؤكدا أنه سيتم عقد اجتماع لوضع معايير التنسيق بالنسبة للثانوية العامة.

وتابع المتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى، أن الوزارة تنسق بصورة مستمرة مع وزارة التربية والتعليم لاتخاذ قرارات مناسبة من شأنها الحفاظ على مستقبل الطلاب، لافتا إلى أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم يشارك فى حضور اجتماعات المجلس الأعلى للجامعات بصورة دورية للإطلاع على ما يتم اتخاذه من قرارات.

وأشار الدكتور محمد الطيب، إلى أن المجلس الأعلى للجامعات فى انعقاد دائم ومستمر مع رؤساء الجامعات من خلال فيديو كونفرانس لمناقشة أى تطورات ومستجدات تتعلق بقرارات جديدة، وذلك خلال فترة تعليق الدراسة.

كان الدكتور محمد الطيب مساعد وزير التعليم العالى والمتحدث الرسمى باسم الوزارة،أكد أن قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة اليوم، بشأن خطة التعامل مع فيروس كورونا وتأجيل امتحانات الفصل الدراسى الثانى إلى 30 مايو، يسرى على المعاهد الحكومية أيضا .

وقال الدكتور محمد الطيب، أن قرار المجلس الأعلى للجامعات يسرى على الجامعات الخاصة والأهلية وأيضا المعاهد الحكومية والخاصة، مؤكدا أن أى قرار للمجلس الأعلى للجامعات يجب المجالس الأخرى فى وزارة التعليم العالى.

كان المجلس الأعلى للجامعات عقد جلسته رقم (698) اليوم السبت، حيث أستعرض المجلس الخطط المستقبلية للدراسة فى الجامعات فى إطار تطورات الوضع العالمى لانتشار فيرو س كورونا المستجد، وضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار المرض وفى ضوء قرار رئيس الجمهورية بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين.

 

لجدول امتحانات الثانوية العامة اضغط هنا

للنماذج التدريبية للثانوية العامة اضغط هنا

لأخبار محذوفات المناهج 2020 اضغط هنا

امتحان مارس التجريبي أولى ثانوي اضغط هنا

لصفحة نتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية والأسطوانات اضغط هنا

لأخبار فيروس كورونا اضغط هنا

نماذج امتحانات الترقية والإجابة النموذجية اضغط هنا

 

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

نتيجة كل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الوسوم

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة