اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

«شوقي» يتفق مع «الوطنية للإعلام» على إعداد دروس لطلاب الثانوية بالقنوات التعليمية

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن الاتفاق مع الهيئة الوطنية للإعلام على إعداد دروس تحت إشراف الوزارة مخصصة لطلاب الثانوية العامة، لافتا إلى تقديم هذه الدروس بجودة عالية على القنوات التعليمية في أقرب فرصة، وإلى تقديم نفس الخدمة أيضا لطلاب الشهادة الإعدادية وسنوات النقل.

وأضاف الوزير، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك ردا على شكاوى أحد الطلاب عقب غلق المدارس ومراكز الدروس الخصوصية، أنه على جميع طلاب المدارس في مصر بضرورة الاعتماد في هذه الظروف الحالية التي تمر بها مصر على التعلم الذاتي الإلكتروني عبر المنصات التي أعلنت عنها الوزارة بجانب متابعة القنوات التعليمية.

من جانب آخر، أصدر شوقي قرارا بشأن امتحانات الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، قائلا إنه بالنسبة لطلاب الصف الثالث الثانوي بمدارس STEM يتم امتحانهم وفقا للجدول المعلن سابقا.

وبالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بمدارس STEM، يتم اعتماد نتيجة الكابستون (المشروع) الخاصة بالفصل الدراسي الأول للفصل الدراسي الثاني، ويؤدوا امتحان نهاية العام إلكترونيا، أسوة بزملائهم في التعليم العام.

وذكر أن ذلك يأتي استكمالا للجهود التي تبذلها الوزارة للحفاظ في اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة