اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تفاصيل مداخلة وزير التعليم مع عمرو أديب

ده ملخص مداخلة وزير التعليم مع عمرو اديب النهاردة :
—————————————————–

1- سيتم الاعلان عن حزمة قرارات جديدة لحسم مصير امتحانات (الثانوية العامة – الدبلومات الفنية – صفوف النقل بالتعليم الفني – الشهادة الاعدادية – ابناؤنا في الخارج – الشهادات الدولية ) .. وذلك خلال الاسبوع الجاري .

2- الوضع الحالي وجميع المؤشرات ترجح احتمالية مد فترة تعليق الدراسة في المدارس لفترة جديدة ستعلنها الدولة المصرية قريبا وذلك في إطار خطة مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد .

3- الوزارة لن تعاقب أي طالب في مصر على ظروف فرضتها عليه كورونا ، مشيراً إلى أنه لو كان في يد الوزارة أي خطوة من شأنها تخفيف اي عبء على الطلاب لن تتأخر

4- الوزارة تحاول حاليا أن تتفادى اي تجمعات طلابية في اللجان وذلك خوفا من انتشار فيروس كورونا ، وستسعى الدولة لتقديم افضل البدائل للطلاب في الظروف الحالية

5 – وزارة التربية والتعليم تعمل حاليا بـ50% من فريق عملها او اقل بسبب مخاوف انتشار كورونا ومع ذلك فإن العمل يسير على قدم وساق لإستكمال تفعيل بوابة التواصل الجديدة للتعلم عن بعد .

6 – الوزارة تحتاج أن تجد فرصة لايجاد الحلول المناسبة لكافة المشاكل والتأكد من قانونيتها وعرضها على الجهات المعنية قبل اعلانها رسميا .. وبالتالي لا داعي لـ الضغط على الوزارة بالسوشيال ميديا لان ده بيضيع الوقت.

7 – الخطابات الرسمية التي تم تداولها اليوم على الفيس بوك بشأن امتحانات الاعدادية هي مخاطبات داخلية تخص الوزارة ولم تصل لمرحلة القرار النهائي وبالتالي كان لا يصح اعلانها الان لانها مازالت تحت الدراسة .

8 – الوزارة تحذر من محاولة البعض بيع المشروعات البحثية المطلوبة لتقييم طلاب صفوف النقل الان .. وتؤكد : ماحدش لسة يعرف تفاصيلها وضوابطها عشان يقدر يعملها ويبيعها !

9 – الوزارة تناشد الرأي العام كله بعدم الانسياق وراء اي معلومات غير رسمية يتم تداولها على السوشيال ميديا ، والوزير يؤكد : لو عندي قرارات او اجراءات جديدة هاعلنها بنفسي

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة