اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزير التربية والتعليم يتحدي الطلاب : لا تراجع عن درجات الحضور والسلوك !

18

EgyMoe.com – أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم انه لا تراجع عن تطبيق القرار الوزاري الخاص بدرجات السلوك والغياب.

قال الوزير ان حصر الغياب والحضور في جميع المدارس الثانوية يتم حاليا الكترونيا وتبلغ الوزارة يوميا بنسب الغياب في كل مدرسة علي مستوي الجمهورية بما لا يتيح لأي شخص داخل المدرسة التلاعب في كشوف الحضور والغياب ويؤكد ان كل طالب سوف يحصل علي ما يستحق فعلا من الدرجات العشرة المخصصة لهذا الغرض.

اصدر الوزير تعليماته إلي مديري المدارس ومسئولي التسجيل الالكتروني للغياب وكذلك مسئولي التطوير التكنولوجي بالتعاون في معالجة كافة الاخطاء والمشاكل التي ظهرت في الايام الماضية ومنها الخطأ في أسماء بعض الطلاب وتصحيحها فورا.

أشار الوزير إلي أن انتظام العملية التعليمية لا يتم إلا بمساندة كل القائمين عليها مطالبا الجميع ببذل مزيد من الجهد حتي يتم تطبيق منظومة الغياب الالكتروني وتنفيذ قرار السلوك والحضور بالشكل المنشود وتحقيق الهدف منهما علي ان يقوم المدرسون بالمهام الموكلة إليهم علي أكمل وجه.

وشدد الوزير علي مديري المدارس الثانوية قيامهم بشرح القرار للطلاب والتأكيد عليهم بأن وضع الدرجات يتم بموضوعية عن طريق لجنة مكونة من مدير المدرسة ووكيل شئون الطلاب والاخصائي الاجتماعي والمتابع ولا تدخل لأي معلم علي الاطلاق.
طالب الهلالي مديري مراكز التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية بتحري الدقة في تسجيل الغياب الالكتروني وضرورة موافاة الادارات التعليمية به يوميا.

وبالنسبة للشهادات المرضية قال الهلالي انه يجب التأكد من صحة الشهادة وتوقيع اللجنة المسئولة من تسجيل الغياب عليها واشاد الوزير ببعض المحافظات التي سجلت نسبة حضور الطلاب فيها 100% مطالبا باقي المحافظات بضرورة حث الطلاب علي المواظبة علي الحضور.

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة