اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

قرارات هامة تحسم مصير امتحانات الاعدادية والثانوية العامة والدبلومات .. بعد قليل

يستعد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لإصدار بيان رسمي بعد قليل ، مدعما بالفيديو للإعلان بوضوح تفاصيل القرارات الجديدة وآخر المستجدات الخاصة بوضع الامتحانات في ظل تعليق الدراسة واخر مجهودات تفعيل منصات التعلم عن بعد.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تعلن اليوم، الخميس، حزمة من القرارات الجديدة التي تخص الطلاب.

وقال وزير التربية وزير التربية والتعليم، في تصريحات كتبها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن القرارات الجديدة المقرر إعلانها اليوم، الخميس، للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية مع الحفاظ على المخرجات التعليمية.

جدير بالذكر أنه من المنتظر أن تحسم القرارات الجديدة مصير امتحانات (الثانوية العامة – الدبلومات الفنية – صفوف النقل بالتعليم الفني – الشهادة الإعدادية – أبناؤنا في الخارج – الشهادات الدولية)

ومن المقرر أن تشمل القرارات أيضًا، شرحا تفصيليا لكيفية تعامل الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور مع منصة التواصل الجديدة edmodo.

وأعلن وزير التربية والتعليم أن الوزارة لن تعاقب أي طالب في مصر على ظروف فرضتها عليه أزمة كورونا، مشيرًا إلى أنه لو كان في يد الوزارة أي خطوة من شأنها تخفيف أي عبء على الطلاب فلن تتأخر.

وقد رصد الموقع ، أحدث رد من وزارة التربية والتعليم على استفسارات طلاب الثانوية العامة الذين يشعرون بالقلق والخوف من فكرة النزول إلى لجان الامتحانات بالتزامن مع مخاوف انتشار حالات الاصابة بـ فيروس كورونا المستجد في مصر.

حيث سألت دعاء طه على الصفحة الرسمية بوزارة التربية والتعليم سؤالا واضحا: طيب لو طالب الثانوية العامة عنده كورونا هيمتحن إزاي؟ .. كما قالت رانيا أحمد: ياريت تراعوا الصف الثالث الثانوي بجد مضغوطين من كل ناحية المرض المنتشر والمنهج ياريت تلغوا حاجة أو تأجلوا الامتحانات.

من جانبها تفاعلت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم مع هذه الاستفسارات منذ قليل وردت قائلة : سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي للشهادات العامة والدبلومات الفنية في موعده داخل لجان الامتحانات، كما هو معلن في الجداول والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.من جانبه .. أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تعلن اليوم، الخميس، حزمة من القرارات الجديدة التي تخص الطلاب.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات كتبها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن القرارات الجديدة المقرر إعلانها اليوم، الخميس، للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية مع الحفاظ على المخرجات التعليمية.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة