التعليم العام

وزير التعليم يطمئن الطلاب: «محدش هيسقط»

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة ستنظر إلى مطالب أولياء الأمور باسترداد مصروفات الفصل الدراسي الثاني، مشيرًا إلى أن عدد المدارس الدولية في مصر لا يتعدى 320 مدرسة من إجمالي 55 ألف مدرسة موجودة على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأضاف في اتصال هاتفي ببرنامج “كل يوم” المذاع عبر شاشة “ON E”، مساء الجمعة، أنه لن يرسب أي طالب في مصر بسبب كورونا، والظروف التي دفعت الدولة لإلغاء امتحانات النقل، وتفعيل خطط التعليم والاختبار عن بُعد.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تقرر أن يكون النجاح من سنة لأخرى بالنسبة لطلاب النقل في المدارس الدولية، من خلال تقديم المشروعات البحثية هذا العام، وهذا هو قرار هذه المدارس، فهذا هو الحل الوحيد في ظل غياب الامتحانات.

وقال الوزير: ومع ذلك نطمئن أولياء الأمور جميعا “ماحدش هايسقط بسبب كورونا”، فدائما نحاول إيجاد حلول لإنقاذ أبنائنا الطلاب وسط هذه الظروف الاستثنائية التي نعيشها حاليا.

وأعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إنه لا توجد امتحانات بالشكل التقليدى لطلاب الشهادة الإعدادية فى مصر، موضحا أنه يوجد فيها قرابة مليون و800 ألف طالب، قررت الدولة عدم تعريض الطلاب إلى لجان امتحانية على الأرض نظرا للظروف الاستثنائية، ونظرا لوجود تنسيق بعد المرحلة الإعدادية، وبالتالى هناك درجات الترم الأول يضاف إليها مشروع بحثى خاص مختلف عن صفوف النقل وهو شرط أساسى يجب أن ينجح فيه الطالب، وبالتالى يوجد لدى الطالب درجتين درجة الترم الأول والثانى وهى درجة المشروع ونجمع الدرجتين يلحتق الطالب به فى المرحلة الأعلى.

وأوضح الوزير أنه بالنسبة لطلاب الشهادة البريطانية والدبلومة الأمريكية، فإن الجهات الامتحانات والاعتماد جهات دولية وليست مسئولية وزارة التربية والتعليم، والوزارة تحاول المساعدة وجميع دول العالم ألغت الامتحانات وفى مصر تعمل فى الصفوف من أولى ابتدائى حتى التاسع يتم إعداد مشروع بحثى للانتقال إلى الصف الأعلى عن طريق المدرسة، والصفوف الأعلى 6 و8 و9، تم إلغاء الامتحان وسيحص لولى الأمر على المبلغ الذى دفعه والصف العاشر يتم التنسيق مع المركز الثقافى البريطانى على حسم درجات الطلاب.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة