الامتحانات

وزير التعليم : لا داعي للقلق بشأن امتحانات الثانوية العامة 2020

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه لا داعي للقلق بشأن عقد امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل لجان الامتحانات في موعدها بالتزامن مع مخاوف فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير التربية والتعليم : سيتم زيادة عدد اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية ، كما سيتم زيادة التأمينات الصحية ، وزيادة المسافات بين الطلاب داخل اللجنة الامتحانية ، كما سيكون هناك ممثلون من وزارة الصحة في اللجان.

وكانت قد شددت وزارة التربية والتعليم على اتخاذ إجراءات احترازية غير مسبوقة في امتحانات الثانوية العامة هذا العام .

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات سابقة : سيتم وضع مواصفات صحية يتم مراعاتها في لجان الامتحانات، مثل أن تكون اللجنة واسعة مقارنة بعدد الطلاب الممتحنين بداخلها، وأن تكون المسافة بين كل طالب وآخر لا تقل عن مترين أو أكثر، وأن يتم تعقيم جميع اللجان الامتحانية، وستوضع هذه اللجان بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة، مع العديد من السيناريوهات بحيث يتم تعقيم اللجنة قبل الامتحان وأثناء الامتحان وبعد الامتحان، مع زيادة عدد لجان الثانوية العامة وزيادة عدد مراكز التصحيح للحد من التجمعات سواء للطلاب أو المعلمين، وتوفير المواد المطهرة في جميع الأماكن الخاصة بمنظومة الامتحانات.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة