التعليم العام

حجازي : لا يحق للمدرسة منع طالب الثانوية العامة من كتابة استمارة التقدم للامتحان

أكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن تحرير استمارات الالتحاق بامتحانات الثانوية العامة في المدارس مستمرة حتى نهاية مارس الجاري.

 

وقال، في تصريحات خاصة، إنه ليس من حق أي مدرسة أن تمنع طالبا من طلاب الثانوية العامة من ملء استمارة التقدم للامتحان بما في ذلك المدارس الخاصة ليس من حق المدرسة أن تحرم الطالب من كتابة استمارة التقدم للامتحان حتى وإن لم يكن مسددا للمصروفات الدراسية عن هذا العام فمن حق الطالب التقدم للامتحان ولا يحق لأي أحد أن يمنعه من ذلك طالما أنه مقيد بشكل قانوني في الصف الثالث الثانوي.

 

وفي سياق متصل، فإن وزارة التربية والتعليم مستمرة في العمل والاستعداد الأمثل لعقد امتحانات اتمام الشهادة الثانوية للعام الدراسي الجاري في ضوء الإجراءات الاستثنائية التي تتخذها الوزارة ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح، في تصريحات خاصة، أنه تم وضع أرقام جلوس الطلاب وسيتم توزيعها خلال الأيام القادمة، لافتا إلى أن الطالب يمكنه الحصول على رقم الجلوس الخاص به إلكترونيا عبر موقع الوزارة وسيتم تحديد المواعيد الخاصة بذلك للحفاظ على صحة الطلاب.

 

وتابع “حجازي” أن الوزارة ستتخذ كافة التدابير الاحترازية أثناء عقد امتحانات الثانوية العامة بتوفير وسائل السلامة والأمان اللازمة للطلاب بالإضافة لتوفير أطباء باللجان لمتابعة صحة الطلاب وتوفير وسائل وأدوات التطهير اللازمة، بجانب أن عدد الطلاب في كل لجنة فرعية لن يزيد عن 14 طالبا في اللجنة من أجل الحفاظ على المسافة الصحية بين كل طالب وزميله، ما يعني زيادة عدد اللجان الفرعية واللجان العامة.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة