التعليم العام

شوقي : الخميس سنعلن كافة تفاصيل المشروعات البحثية البديلة عن الامتحانات

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل خطة الوزارة حول الامتحانات والجدل المستمر حول الأجزاء المحذوفة.

وقال، ” الوزارة وعدت منذ الخميس بحذف بعض المناهج ومنذ قليل أعلنت كافة التفاصيل الخاصة بذلك ونفذنا، ” وعد الحر دين عليه ” وذلك لكافة السنوات والمناهج وأعلن أيضاً عن جدول الامتحانات الالكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي حيث سيتم عقد الامتحان إلكترونيا ” أونلاين ” حيث تتوافر لديهم الإمكانيات وأجهزة التابلت أما باقي الأعوام من ابتدائي وحتى الاعدادية سيعقد الامتحانات بحثياً عبر مشروع بحثي لكل طالب وهو نظام معترف به في كافة دول العالم عبر منصة ستكون ذات جاهزية هذا الأسبوع “.

وأضاف وزير التربية والتعليم في مداخلة هاتفية مع برنامج ” القاهرة الآن ” المذاع على فضائية العربية الحدث تقدم الإعلامية لميس الحديدي أنه في حال تعذر وصول الطلبة في المراحل الأخرى في تقديم المشروع لعدم وجود إنترنت لديهم يمكن الحضور للمدرسة وتسليم المشروع بشكل ورقي “.

وأكمل ” سيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع للمراحل الدراسية المختلفة بأعمارها يوم الخميس المقبل حيث يتم الآن الاستعداد لكافة التفاصيل بشكل مبسط وهو أسهل بكثير من الامتحانات التقليدية وسيتم الإجابة على كافة الأسئلة خلال يومين ووزعنا الأكواد على الطلبة للدخول بها إلى المكتبة الرقمية “.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة