التعليم الأزهري

المحرصاوي : الفيديوهات التعليمية يتم رفعها على الموقع الرسمي لجامعة الأزهر

أكدت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة أن الفيديوهات التعليمية تقوم الجامعة برفعها على الموقع الرسمي لجامعة الأزهر حتى تكون متيسرة لكافة الطلاب.

وأوضح الدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة حرصت على وضع الفيديوهات على موقعها الرسمى حتى لا يتشتت الطلاب، مؤكدا أنه تم إرسال بيان للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والوافدين لتسجيل بياناتهم حتى يتم استخراج بريد إلكتروني جامعي رسمي لكل منتسب للجامعة للإفادة من الخدمات الإلكترونية.

وكانت قد بدأت جامعة الأزهر فى إطار إجراءات الصحة والسلامة التى تتبعها ووفقا للتوجهات العامة للدولة، للحفاظ على صحة الطلاب والطالبات وجميع منسوبيها، تفعيل نظام التعليم عن بعد بكليات الجامعة، وتطبيق نظام “الفصول الافتراضية”.

ووجه رئيس الجامعة بالبدء بتفعيل منصات التعلم الافتراضية خلال هذا الأسبوع بجميع الكليات، وضرورة الانتهاء من هذه الإجراءات فى أسرع وقت ممكن، حرصا على وقت الطلاب والطالبات، وحتى يتم تمكين طلاب الجامعة سواء فى القاهرة أو الأقاليم من متابعة دروسهم ومحاضراتهم، وتحصيل العلوم حسب المقررات بكل كلية.

كما طالب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، بضرورة التطوير الذاتى للوصول إلى الهدف الأساسى من اللجوء إلى هذه المنظومة المتطورة فى التعلم بحيث يمكن تطبيقها فى أى وقت، موجها بالتوسع فى التعليم الالكترونى والتصحيح الالكترونى من خلال تدريب الكوادر البشرية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف كليات جامعة الأزهر سواء النظرية أو العملية، تحقيقًا لفكرة التحول الرقمى فى التعليم الجامعى خلال المرحلة المقبلة وفقا لرؤية الدولة وتلبية لمتطلبات سوق العمل.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة