اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الموسوعة العلمية

القوى العاملة تبدأ حصر العمالة غير المنتظمة تمهيدًا لصرف الـ 500 جنيه

كشف المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة، عن بدء الوزارة الثلاثاء في حصر أعداد المتقدمين من العمالة غير المنتظمة عبر المنظومة الإلكترونية على موقع الوزارة، للحصول على منحة استثنائية قدرها 500 جنيه.

بلغ عدد العمالة غير المنتظمة التي سجلت عبر المنظومة على موقع الوزارة حتى أمس، مليونًا و300 ألف عامل.

وأوضح سعد الدين أن العمل على تدقيق هذه البيانات التي تسجل على موقع الوزارة يتم أولاً بأول، تمهيدًا للنظر في رعاية هذه الفئة لرفع العبء عن كاهلهم نتيجة تفشي وباء كورونا.

ويجرى التدقيق من خلال اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعضوية وزارتي القوى العاملة والتضامن الاجتماعي والجهات المعنية الأخرى.

وأشار إلى أن المنحة الاستثنائية التي تصرف للعمالة غير المنتظمة المستفيدة والمسجلة بقواعد بيانات مديريات القوى العاملة بالمحافظات، تصرف عبر مكاتب البريد التابعة لمحل إقامة كل عامل، وفقا لنظام معين بهدف القضاء على أي تجمعات طبقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة كورونا.

وجاءت كيفية التسجيل على الموقع باتباع الخطوات الآتية:
– الدخول على موقع للوزارة: هنا http://www.manpower.gov.eg/
– اختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة.
– اختيار اضغط هنا للتسجيل.
– ملئ بيانات الاستمارة.
– الضغط على إرسال.

يأتي ذلك في إطار الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخطة الدولة الشاملة لحماية العمالة غير المنتظمة من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفي سياق متصل، تجري وزارة التضامن الاجتماعي

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة