أخبار الجامعات

تخصيص أماكن للعزل بالمستشفيات الجامعية حال تزايد حالات الإصابة بكورونا

أكد الدكتور حسام عبدالغفار الأمين العام للمستشفيات الجامعة بوزارة التعليم العالى، أن هناك خطة تعاون وتكامل بين جميع المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة ضمن خطة الدولة المصرية لمواجهة الانتشار الوبائى لفيروس كورونا، موضحا أنه في المرحلة الأولى كانت وزارة الصحة مسؤولة عن استقبال الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا حيث كان يتم استقبال الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وعزلها وهناك مستشفيات مخصصة لذلك وهى 27 مستشفى ويعمل منها حاليا 8 مستشفيات.

وقال الأمين العام للمستشفيات الجامعة بوزارة التعليم العالى، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، إن دور المستشفيات الجامعية هو تقديم الخدمات للمرضى الذين ليس لديهم كورونا بجانب تقديم الكوادر الطبية للمستشفيات الحكومية حيث يذهب جزء منهم إلى مستشفيات العزل.

وتابع الأمين العام للمستشفيات الجامعة بوزارة التعليم العالى، أن هناك مراحل قد نشارك فيها حيث نستعد للأسوأ ولكن نأمل للأحسن وإذا حدث الأسوأ فهناك أماكن مخصصة تم إعدادها في المستشفيات الجامعية للعزل.

وفى وقت سابق أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إجتماع مجلس المحافظين اليوم الاربعاء عبر الفيديو كونفرانس يستهدف أيضًا متابعة موقف المستلزمات الطبية بالمستشفيات بكل محافظة، لافتًا إلى التنسيق الكبير الذى يتم خلال هذه الفترة لتعويض أى نقص فى المستلزمات الطبية سواء بالمستشفيات العامة أو الجامعية.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن هناك خطة إذا استلزم الأمر فى مرحلة ما ـ لا قدر الله ـ للاستفادة من خدمات المُستشفيات الجامعية فى استقبال المرضى والمحتاجين للخدمات الطبية، ضمن خطة مكافحة فيروس كورونا، مضيفًا أنه ستكون هناك رؤية واضحة لذلك خلال الأسبوع المقبل، ومؤكدًا أن الأرقام تشير إلى أن الأمور حتى الآن مازالت تحت السيطرة وفى حدود قدرة وزارة الصحة.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى