الموسوعة العلمية

وزارة الاتصالات : سرعة الإنترنت زادت 6 أضعاف عن العام الماضي

أكد عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن الوزارة تبذل أقصى جهودها لدعم الدولة، في إجراءات مكافحة فيروس كورونا، وتشجيع المواطنين على البقاء في منازلهم.

وأضاف في حوار مذاع عبر فضائية « mbc مصر»، اليوم الخميس، أنه تم تخصيص 200 مقعد إضافي، لدعم خدمة العملاء في الرد والاستفسار الخاص بوزارة الصحة حول كورونا.

وفيما يخص سرعة الإنترنت، أشار إلى أن الدولة أنشأت مشروع ضخم، بتكلفة 30 مليار جنيه، عام 2019، أدى إلى مضاعفة سرعة الشبكات، موضحًا أن سرعة الإنترنت زادت ستة أضعاف عن العام الماضي.

وأكد أن الإنترنت يتحمل أعباء فوق طاقته، بسبب الضغط الكبير على الكثير من المواقع الإخبارية والترفيهية، حول العالم، منوهًا أن البنية التحتية الإلكترونية الجيدة للدولة، تساهم في تحمل تلك الضغوط.

ولفت إلى أن شبكة الإنترنت المتعلقة بمواقع وزارة التربية والتعليم، والمقرر إجراء الامتحانات للطلاب من خلالها، هي منفصلة ولا علاقة لها بمشكلات الشبكات الأخرى، موضحًا أن هناك شبكة من الألياف الضوئية لتوصيل حوالي 2530 مدرسة، ببنك الأسئلة، دون الحاجة إلى ربطها بالإنترنت.

وذكر أنه أصدر قرار بوقف تسليم «شرائح التابلت»، التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، للطلاب، من المكاتب والشركات، واستلامها عن طريق مقرات المدارس بالمحافظات.

وقال إنه وضع خطة لتنظيم عمليات صرف المعاشات بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، وفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه تم تخصيص أكثر من 540 مدرسة لعمليات صرف المعاشات للمواطنين، بهدف تجنب حدوث تكدسات أو زحام.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة