اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

شوقي : التجربة بناء على طلب الطلاب .. ونجرب درجة احتمال الشبكة

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم إن امتحانات الصف الأول الثانوي هى امتحانات تجريبية ولا تدعو للقلق مطلقاً، ومتابعا: “امتحان تجريبى على الأسئلة الجديدة.. ونحن أجرينا التجربة بناء على طلب الطلاب أنفسهم، ونجرب درجة احتمال الشبكة لوجود كافة الطلاب من أجل الوقوف على بعض المشاكل أن حدثت من أجل تلافيها فى امتحانات مايو”.

وأضاف “شوقى” خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن المنظومة الجديدة تقدم كافة الخدمات بمستوى عالى جداً ومتطور للطلاب بالمجان.

وتابع:”نعلم أن أولياء الأمور حريصون على مستقبل أبنائهم، وأقول لهم اتركوا أبنائكم لتعلم المنظومة الجديدة ولا تنزعجوا مطلقاً ولا تنساقوا وراء من يحاول التجارة بكم وبأبنائكم”.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن مصر أصبحت نموذجا للعديد من الدول فى التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، فى مجالى التعليم والصحة، مشدداً على أن هناك 600 ألف طالب سوف يجرون امتحانات قريباً وقبل عامان كان يقال لنا أن ذلك لن يحدث مطلقاً، وتابع:” الآن أصبح لدينا التابلت والشبكات والمكتبة الرقمية ولو استمعنا لكلام المعترضين ما كنا وصلنا لما وصلنا له الآن، لا تحرموا ابنائكم من منظومة تعليمية ستجعلهم يتنافسون فى المرحلة التى سيعيشونها “.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إن يوم الأحد سيتم عمل فيديو جديد توضيحي، لتعريف الطلاب بطرق البحث اللازمة من أجل إتمام المشروع الذي تم الإعلان عنه، مشيرا إلى أن ما يتم الآن هو طفرة في التعليم في مصر، وأن الظروف الحالية سرعت بهذه الخطوة التي كان من المخطط لها أن تتم خلال العامين القادمين، وأن أسلوب الامتحان القديم، لا يظهر مهارات الطلاب ولا إمكانية العمل في مجموعة.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة