أخبار الجامعات

الاتحادات الطلابية تطالب بتأجيل الدراسة بالجامعات أو الاكتفاء بما تم دراسته

أعلن عدد من الاتحادات الطلابية بالجامعات الحكومية، بيان توضيحي لتقديم مقترحات ومبادرات لتسهيل عملية “التعليم عن بعد” وعرض بعض الشكاوى والملاحظات وذلك لتجنب عرقلة العملية التعليمية.

وحددت الاتحادات 4 مشكلات تواجه الطلاب بالمنظومة الإلكترونية “التعليم عن بعد” وهي:

1 – عدم وجود منصة رئيسية موحدة للجامعات لرفع الدروس عليها مما يؤدي إلى وجود مصادر كثيرة من مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية المختلفة وتشتت الطلاب.

2 – رفع بعض الدروس في شكل مستندات وليس في شكل تفاعلي سواء صوتي أو مرئي أو بث مباشر للدروس.

3 – عدم توافر أجهزة لدي بعض الطلاب أو عدم توافر أجهزة تدعم الإمكانيات التي تسهل للطالب الوصول للدروس.

4 – عدم توافر الإنترنت في بعض المناطق الحدودية أو بعض القرى والمناطق النائية.

وطالبت الاتحادات الطلابية من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالاكتفاء بما تم دراسته حتي 15/3/2020، ووضع الامتحان على هذا الجزء من المنهج وتقييم المتبقي (ما يتم دراسته إلكترونيًا) ببحث ويتم استبداله بدرجات أعمال السنة (امتحان منتصف العام الدراسي الثاني) بدلا من إضافتها لامتحانات نهاية العام، أو بتعطيل الدراسة لحين إعداد منظومة إلكترونية مناسبة أو لحين انتهاء الأزمة.

الجدير بالذكر أن الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية التي شاركت في البيان هم “بنها، المنصورة، السويس، أسوان، دمنهور، أسيوط، الإسكندرية، سوهاج، المنوفية، بورسعيد، بني سويف، العريش، الفيوم”.

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة