الرئيسية » التعليم الفني » الهلالى يناقش الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية

الهلالى يناقش الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية

وزير التربية والتعليم الهلالى يناقش الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم  أنه يجب الاستمرار في كافة الأعمال التي يقوم بها التعليم الفني خاصة أنه لا توجد أي عقبات لتنفيذها، والاستفادة من جميع الموارد المتاحة في المدارس كالمعدات والأبنية.

 وأوضح الوزير أنه بصدد تعيين نائب وزير للتعليم الفني، مشيرا إلى أن جميع قيادات التعليم الفني مسئولون مسئولية قانونية عن العمل الموكل إليهم حتى يتم تحديد لجنة لتوفيق الأوضاع في قطاعات التعليم الفني.

 جاء ذلك خلال لقاء الوزير بقيادات التعليم الفنى الذى نوقش من خلاله نظام امتحانات الدبلومات الفنية وتحديد رؤساء اللجان لأعمال سير الامتحانات استعدادا لإرسالها للأمن، وأعمال المطبعة، وتشكيل لجان النظام والمراقبة، وكذلك الجدول الزمني لامتحانات الدبلومات الفنية بما لا يتعارض مع امتحانات الثانوية العامة، وتحديد مواعيد امتحانات الدور الأول، وتحديد مراكز توزيع الأسئلة وأوراق الإجابة، وتحديد المشرف العام على قطاع الامتحانات ورؤساء القطاعات في المديريات .

كما تم التأكيد على ضرورة الاختيار الجيد لواضعي الامتحانات من مديري عموم تنمية المواد بالتعاون مع الموجهين العموم والذين يتم إرسال أسمائهم للأمن قبل التكليف الرسمي لوضع الامتحانات أو استبعادهم أمنيا.

وتم أثناء اللقاء استعراض فتح تخصصات جديدة بالمدارس نظام الـ 3 أو 5 سنوات ، ووضع خطط لتحديد المعدات المطلوبة في كل مديرية بحيث تكون وحدة التخطيط في كل قطاع هي المسئولة عن هذا، وتحديد المعايير لقياس احتياجات الطلاب من الأجهزة، وحصر الأجهزة ودراسة صيانة المعدات وتشكيل لجان من الوزارة لتحديد المعدات التي تصلح أو لا تصلح ويمكن تكهينها، وللتعاقد على المعدات الجديدة.